عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-21-2013, 09:23 AM
الصحفى المحترف الصحفى المحترف غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 1,734
Smile الحكومة تطرح «عمر أفندى» للخصخصة خلال أيام


اتفق بنك الاستثمار القومى والشركة القابضة للغزل والنسيج على عقد مفاوضات، لسداد مديونيات شركات الغزل والنسيج، المستحقة للبنك، فيما قرر مجلس إدارة شركة عمر أفندى إعادة طرح الشركة للخصخصة، خلال أيام.

قرر مجلس إدارة شركة عمر أفندى إعادة طرح الشركة للخصخصة، خلال أيام، بعد موافقة الحكومة.

وقال عزت محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الطرح يتضمن ٢٠ فرعا، على مرحلتين، تبدأ أولاهما بعد أيام، عبر مزايدة علنية، وفق معايير وشروط صارمة.

وكشف «محمود» أنه تقرر طرح ١٦ألف متر مربع من الأرض، بامتداد شارع رمسيس، من جهة مدينة نصر، كمخزن، لاستخدامها فى إقامة مبنى تجارى إدارى. وشدد على أن الحكومة ستلزم القطاع الخاص بالحفاظ على العمالة والاسم والعلامة التجارية.. وفقا للمصري اليوم.

من جهة أخرى، قال فؤاد عبدالعليم، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج: «هناك تقديران لحجم مديونية الشركة، وسيتم الاتفاق على أحدهما، وتحديد آليات السداد».

وأضاف أن قرار الحكومة بيع أراضى شركتى غزل المحلة وكفر الدوار يستهدف سداد المديونية، ضمن خطة تطوير شركات الغزل.

وتابع «عبدالعليم» أن شركات القطاع توصلت مع بنكى مصر واﻷهلى إلى اتفاق مبدئى لفض ما سماه الاشتباك المالى وإنهاء المديونية المستحقة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الاستثمار إن قطاع الأعمال قدم أراضى للبنكين، ﻹسقاط جزء من الديون، بلغت ١٠.٥ مليار جنيه، موضحا أن قيمة اﻷراضى تخطت المديونية المستحقة.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس