أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2013, 08:19 AM
أحمد الله أحمد الله غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,857
افتراضي الحكومة تنتفض لإنعاش السياحة: الأقصر تستعين بخبير أمنى أوروبى لإعادة التدفقات.. وأسوان: تنطلق بمهرجان تعامد الشمس.. وترويج لمواقع جديدة.. والأوبرا تطلق رسالة سلام إلى العالم



الأهرامات
كتب رأفت إبراهيم

مع بدء عودة الاستقرار إلى غالبية مدن محافظات الجمهورية "مصر تنتفض من أجل عودة السياحة"، بجهود مستمرة لجذب وتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر وإعادتها لمعدلاتها الطبيعية، لتأكيد استقرار الأوضاع الأمنية فى المناطق السياحية‎، فى وقت تعانى فيه مصر من تراجع الحركة السياحية التى يعتمد عليها قطاع كبير من الاقتصاد.

وتبدأ حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزارء انتفاضتها من خلال إجراء سريعة معدلات السياحة السابقة، جيث يجتمع اليوم الثلاثاء الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، خلال الاجتماع الوزارى الذى يجمعه بكل من هشام زعزوع وزير السياحة والمهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى، لخلق منظومة متكاملة بين الوزارات الثلاث لدعم تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر والترويج إلى المزيد من المواقع الأثرية والسياحية لوضعها على خارطة مصر السياحية.

ويبحث الاجتماع إمكانية إضافة ليالى سياحية لجذب السائحين للمواقع الأثرية فى بعض المحافظات من خلال رحلة اليوم الواحد، بهدف وضع بعض الأماكن الأثرية فى البرامج السياحية للشركات والترويج والتعريف بها، خاصة الواقعة فى بعض المحافظات البعيدة والتى لم تدرج ضمن الأماكن ذات الجذب السياحى فى السنوات الماضية نظرا لعدم الدعاية لها بالشكل الأمثل.

وقررت السلطات فى محافظة الأقصر الاستعانة بخبير أمنى فرنسى يدعى برنلارد جاكومرت لتفقد الحالة الأمنية فى المناطق الأثرية والسياحية، وإعلان ذلك للوكالات والغرف السياحية ببلدان العالم المصدرة للسياح.

وقال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إن ذلك يأتى فى إطار جهود المحافظة وهيئة تنشيط السياحة المصرية للخروج من أزمة المحافظة السياحية واستعادة ما فقدته من تدفقات سياحية مضيفا أن زيارة الخبير الأمنى الفرنسى الذى يتبع إحدى كبرى شركات الأمن الفرنسية ستتم خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى أن برنلارد "خبير أمنى محايد وأن زيارته ستتضمن الأقصر وطابا وشرم الشيخ والقاهرة والغردقة ومرسى علم وأسوان"، مشيرا إلى أنه سيلتقى خلال الأيام المقبلة عددا من سفراء البلدان الأوروبية لبحث رفع الأقصر من قائمة حظر السفر عبر المطارات الأوروبية.

أما مصطفى يسرى محافظ أسوان فقد قام بزبارة مدينة أبو سمبل وأعلن عن التنسيق مع وزارتى السياحة والطيران لتكون أسوان أحد المقاصد الأساسية فى مبادرة تنشيط السياحة الداخلية، مشيراً إلى أنه فى نفس الوقت سيكون الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى فى 22 أكتوبر القادم هى نقطة الانطلاق لاستعادة مدينتى أسوان وأبوسمبل لمكانتهما على خريطة السياحية الدولية.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع الوزارات والهيئة العامة لقصور الثقافة لتنظيم احتفالية يساهم فيها أبناء مدينة أبو سمبل لاستثمار المكونات البيئية من مبدأ أن العالمية تبدأ بالمحلية.

وأشار المحافظ، إلى أن إعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية والتى تتناسب مع المقومات السياحية لأسوان يأتى على رأس أولويات العمل التنفيذى للمحافظة، خاصة مع عودة الأمن والاستقرار بنسبة كبيرة مع تنظيم حملات مكثفة للنظافة والتطوير والتجميل والتشجير استعداد للموسم السياحى الجديد.

وقررت شركة مصر للطيران تطبيق تخفيض 20 % على الأسعار المعلنة لتذاكر السفر لجميع الرحلات على شبكة الخطوط الدولية سواء من داخل أو خارج مصر فيما عدا الرحلات المتجهة إلى جدة والمدينة، و ذلك اعتباراً من أول سبتمبر وحتى 14 ديسمبر، ومن أول فبراير وحتى 20 مارس 2014.

وقال طارق كامل رئيس شركة الخطوط الجوية، إن هذا التخفيض سيطبق على الأسعار السياحية ورجال الأعمال والدرجة الأولى عند شراء التذاكر خلال الفترة من أول سبتمبر وحتى 5 سبتمبر، فى حين سيتمكن الركاب من السفر بهذه التذاكر حتى 14 ديسمبر 2013، ثم خلال شهرى فبراير ومارس 2014.

من جانبه، أوضح الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن هذه العروض تستهدف بالدرجة الأولى تنشيط حركة السفر من وإلى جمهورية مصر العربية وتنشيط للحركة العابرة لمطار القاهرة وتأتى فى إطار سياسة الشركة الوطنية، مشيراً إلى أن هذه العروض على الرحلات الدولية تواكب مشاركة مصر للطيران فى التخفيضات على رحلاتها الداخلية ضمن حملة "مصر فى قلوبنا" بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والتى تستمر حتى 15 سبتمبر لتشجيع المصريين على زيارة المعالم السياحية فى شرم الشيخ والغردقة.

وقالت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، أنها مؤتمرا ستنظم مؤتمرا صحفيا، وذلك للإعلان عن بدء فعاليات تدشين حملة "مرشد سياحى صوت مصر"، لتنشيط السياحة الداخلية، والتى أعلنت عنها النقابة قبل ذلك بالاشتراك مع عدد من المرشدين السياحيين، تحت رعاية هشام زعزوع، وزير السياحة، بالاشتراك مع عدد من الوزارات والهيئات المعنية.

وأضافت النقابة أن أول تلك الفعاليات وقفة بأهرامات الجيزة 5 سبتمبر الجارى، لتنشيط السياحة الداخلية، وتوجيه رسالة بكل لغات العالم المختلفة لشرح وتوضيح حقائق الأحداث الجارية بمصر، ودعوة السائحين من مختلف دول العالم لزيارة مصر فى ثوبها الجديد بعد ثورة 30 يونيو.

وتستعيد دار الأوبرا المصرية نشاطها الثقافى والفنى خلال شهر سبتمبر الجارى، حيث تقدم مجموعة من الحفلات الفنية فى الأماكن السياحية بمحافظات مصر بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية والعربية والأجنبية.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة الأوبرا، أن فرق الأوبرا ستخرج بكامل طاقتها إلى المدن السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ وستقدم عروض فنية محلية وعالمية فى رسالة تنطلق إلى العالم أجمع تدعو إلى التآخى والمحبة والسلام وتؤكد أن مصر آمنة.

وأوضحت رئيسة الأوبرا أنه تم اختيار مشاهد من العرض التاريخى أوبرا عايدة لتقديمه فى هذه المدن، والتى تعد نموذجاً متفرداً وحالة فنية شديدة الخصوصية ونموذجا لتفاعل الفنانين الأجانب مع التاريخ والحضارة الفرعونية، كما تقدم تابلوهات راقصة من البالية العالمى (زوربا) لفرقة بالية أوبرا القاهرة وتتضمن الاحتفالات أيضا فقرات فنية لفرق وفنانى الموسيقى العربية بالاشتراك مع نخبة من نجوم الطرب العربى.

ومن جانبه شارك هشام زعزوع وزير السياحة فى فعاليات مؤتمر منظمة السياحة العالمية “UNWTO” الذى انعقد فى كل من زيمبابوى وزامبيا، حيث عقد الوزير مؤتمراً صحفياً عالمياً عرض خلاله للتطورات السياسية فى مصر منذ الثلاثين من يونيو, مشيراً إلى خارطة الطريق التى أقرتها القيادة المصرية الحالية.

وقال المهندس أسامة بسيط أمين لجنة المهنيين بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، قمنا بتدشين مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية فى مصر، انطلاقا من إيماننا بالديمقراطية الاجتماعية تجاه العاملين بالسياحة مضيفا أن المبادرة رسالة غير مباشرة، لطمأنة السياح الأجانب لحقيقة الوضع، لمنطقة البحر الأحمر (تسويق red sea) .
اليوم السابع


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت