أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل التداول في أسهم أمازون مربح؟ (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: ركن العزل للفوم (آخر رد :مروة مصطفي)       :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-30-2013, 11:10 AM
الصحفى المحترف الصحفى المحترف غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 1,734
Smile بنك التعمير الألمانى يرجئ تمويل محطة كهرباء فى مصر




قال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء المصرية، إن بنك التعمير الألمانى، أرجأ إلى أجل غير مسمى توقيع اتفاقية، لتمويل مشروع إعادة تأهيل محطة كهرباء عتاقة فى السويس شرق مصر.

وأضاف المصدر، أن مسئولى البنك لم يحددوا موعدا جديدا لتوقيع الاتفاقية التى كان مقررا إبرامها فى يوليو الماضى، دون أن يحددوا سببا لإرجاء التوقيع.

وقال المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن هويته، إن البنك الأمانى سبق واعتمد نتيجة التقييم المالى والفنى للشركة الفائزة بمناقصة إعادة تأهيل المحطة باعتباره الممول.

وبحسب المسئول المصرى، وافقت الحكومة الإماراتية من حيث المبدأ على تمويل المشروع، وأنه سيتم التفاوض مع الجانب الإماراتى لتحديد قيمة وشروط المساهمة، وما إذا كانت من داخل المساعدات المقررة لمصر أو من خلال قرض ميسر.

ووافقت الإمارات بداية سبتمبر الجارى على تخصيص 450 مليون دولار من المساعدات التى تعهدت بها لمصر، لقطاع الكهرباء، حسب مسئولين فى وزارة الكهرباء المصرية.

وقدمت الإمارات مساعدات نقدية لمصر بقيمة 3 مليارات دولار فى أعقاب عزل الرئيس المصرى محمد مرسى فى الثالث من يوليو الماضى وذلك من بين 7 مليارات دولار حصلت عليها مصر من 3 دول خليجية.

وفازت شركة " هيتاشى أوروبا " بإعادة تأهيل محطة عتاقة، فيما كان مقررا إبرام العقد معها منتصف العام الجارى، لحين توقيع عقد التمويل مع البنك الألمانى، حسبما قال حمدى عزب، رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء ومالكة المشروع.

وأضاف عزب أن "هيتاشى أوروبا " وبنك التعمير الألمانى كان قد وافقا على تقديم قرض للمشروع فى حدود 20 مليون يورو (184 مليون جنيه)، يسدد على 15عاما بفائدة 1%، وتم إنشاء محطة عتاقة عام 1938 بإجمالى قدرات إنتاجية 900 ميجاوات.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت