أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم سيرا (آخر رد :سلمي علي)       :: المستقبل للمقاولات العامة (آخر رد :مروة مصطفي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-15-2014, 12:43 PM
كرم الجن كرم الجن غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,229
افتراضي "دانة غاز": محادثات مع مصر للحصول على 278 مليون دولار باقى مستحقات



قالت شركة دانة غاز، الشركة الإقليمية الرائدة من القطاع الخاص فى الشرق الأوسط العاملة فى مجال الغاز الطبيعي، انه بلغ إجمالى مستحقات الشركة لدى الهيئة العامة للبترول من عملياتها فى مصر 278 مليون دولار وذلك عقب توقيع اتفاقية امتياز القطاع رقم 6 من منطقة امتياز حقل شمال العريش البحري، والتى بلغت تعويضات الشركة منها 37 مليون دولار .

وأشارت الشركة فى بيان لها اليوم عن تراكم مبالغ مترتبة على دانة غاز تجاه عدد من شركات المقاولات التابعة للحكومة المصرية.وعلى نحو آخر، بقى إجمالى الأصول 3.53 مليار دولار.

وكانت دانة غاز قد استلمت من الحكومة المصرية خلال الربع الأول من العام 2014 جزء من مستحقاتها بلغت نحو 3 مليون دولار ،ولم تتسلم الشركة أى من مستحقاتها المتأخرة لدى حكومة إقليم كردستان العراق، وبذلك ارتفع إجمالى مستحقات الشركة المتأخرة بمقدار 68 مليون دولار .

وأعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجارى والمنتهى فى 31 مارس 2014، وقد شهدت المجموعة ارتفاعاً ملحوظاً فى الأرباح التشغيلية بلغت نسبته 67% ليصل إلى 45 مليون دولار ، مقارنة بنحو 27 مليون دولار .

وأشارت الشركة، إلى أن إنتاج الشركة خلال الربع الأول من العام الجارى بلغ نحو 68.800 برميل من النفط المكافئ يومياً، بزيادة بلغت 12% عما حققته خلال الربع الأول من العام الماضى
وفى مصر، سجلت دانة غاز نمواً كبيراً فى متوسط حجم الإنتاج من عملياتها ، ليصل إلى 39.100 برميل من النفط المكافئ يومياً، مرتفعاً بنسبة 17% عما حققته فى الفترة نفسها من العام الماضي.

وفى إقليم كردستان العراق، ارتفع حجم الإنتاج من حصة دانة غاز بنسبة 6% ليصل إلى 29.300 برميل من النفط المكافئ يومياً.

وكانت الشركة قد تلقت، فى نهاية شهر أبريل الماضي، إشعارات بتحويل صكوك قابلة للتحويل بقيمة 65.4 مليون دولار ، مما يعكس النظرة الإيجابية للمستثمرين حيال مستقبل الشركة، كما يساعد على تخفيف أعباء ديونها غير المسددة والدفعات النقدية المترتبة عليها.

و أكد الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذى لشركة دانة غاز نجاح الشركة فى تنفيذ استراتيجيها المتمثلة فى زيادة حجم إنتاجنا من خلال التوسع فى أعمالها، الأمر الذى دفع بزيادة حجم الإنتاجا بنسبة 12% .

وأشار ألمان وارد إلى حرص فى الوقت الحاضر على تحقيق التوازن بين حجم الإنفاق والدفعات المستلمة من المستحقات المتأخرة، مع إجراء إجراء المحادثات مع السلطات الحكومية المعنية فى كل من مصر وإقليم كردستان العراق بخصوص تسوية مستحقّاتها المتأخرة.

وأشار البيان، إلى ارتفاع متوسط صافى إنتاج شركة دانة غاز من عملياتها فى مصر وإقليم كردستان العراق خلال الربع الأول من العام 2014 بنسبة 12? على أساس سنوى ليصل إلى 68.800 برميل من النفط المكافئ .

وتعمل دانة غاز على إعادة ترتيب محفظتها الاستثمارية فى مصر، بحيث تركّز أعمالها على تحقيق النمو طويل الأجل فى أرباحها وحجم الإنتاج، لا سيما ضمن حقول الغاز التابعة لها فى منطقة دلتا النيلو شرقى البحر الأبيض المتوسط.

وقد انتهت الشركة من عمليات واسعة لربط الآبار الجديدة بشبكة الأنابيب القائمة، إلى جانبت نفيذ برنامج تحديث وصيانة شامل لمصنع الوسطانى للغاز فى مصر، مما سيرفع الطاقة الإنتاجية للمصنع بنسبة 25% لتصل إلى 200 مليون قدم مكعب ، وسيسهم بإضافة 10% إلى إجمالى الطاقة الإنتاجية للمجموعة.

وكان لهذه الإنجازات دور مهم فى نمو حجم إنتاج الشركة من عملياتها فى مصر إلى 39.100 برميل من النفط المكافئ يومياً، بزيادة نسبتها 17% مقارنة.

وكانت دانة غاز قد أعلنت عن منحها رخصة لتطوير حقل "بلسم"، والذى تم اكتشافه فى العام 2012، فيما قامت برفع حصتها فى كل من حقل "الباسنت" فى منطقة امتياز غرب المنزلة وحقل "سما" الواقع فى منطقة امتياز غرب القنطرة.

وبموجب هذه الزيادة تمّت إضافة بئرى "أليَمّ -1" فى منطقة غرب المنزلة و"غرب سما-1" فى منطقة غرب القنطرة إلى مناطق الامتياز التابعة لدانة غاز.

وقد تم بالفعل ربط البئرين بشبكة الأنابيب القائمة ومرافق معالجة الغاز التابعة للشركة فى المناطق التى تعمل بها، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة.

وفى إطار عملية إعادة ترتيب محفظتها الاستثمارية فى مصر، قامت دانة غاز ببيع حصتها المتبقية من قطاع امتياز "كوم أومبو" والبالغة نسبتها 50% لصالح شركة "ميدى تيرا" للطاقة، مقابل 6.3 مليون دولار نقداً ، إلى جانب تعديلات على رأس المال العامل. ومن المتوقع إتمام عملية البيع خلال الربع الثانى من العام الجاري.

ولازال العمل جارياً على تطوير حقل غاز الزوراء فى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كانت الشركة قد وقعت فى شهر مارس الماضى خطاب نوايا فيما يخص أعمال إنشاء منصة بحرية تابعة للمشروع، بما فى ذلك أعمال تصنيع وتركيب هيكل المنصة وطوابقها المختلفة، وربطها والمرافق المرتبطة بها بشبكة أنابيب بحرية. ومن المتوقع أن يبدأ هذا المشروع بتوصيل 40 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً خلال النصف الأول من 2015.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت