أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-04-2015, 04:27 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي اندماج موبيلينك ووأريد يرفع قيمة غلوبال تليكوم



شاشة تداول البورصة المصرية
  • شارك

  • رابط مختصر
القاهرة – خالد حسني
قالت دراسة أصدرتها شركة بلتون القابضة في مصر، إن إتمام اندماج موبيلينك وواريد تليكوم سيرفع القيمة العادلة لشركة جلوبال تليكوم القابضة بنسبة 15% لتصل إلى 3.95 جنيه للسهم نظرا للميزات التشغيلية، وارتفاع مديونية شركة واريد تمثل العبء الوحيد للشركة.
وقالت إن القيمة السوقية بلغت نحو 8445.6 مليون جنيه، والسعر الحالي بلغ 1.61 جنيه، القيمة العادلة: 3.44 جنيه، الارتفاع المتوقع نحو 113.7% وأوصت بشراء أسهم الشركة.
وقد اتفقت شركتا فيمبلكوم وغلوبال تليكوم القابضة يوم الخميس الماضي مع شركة ورايد تليكوم باكستان وبنك الفلاح على دمج موبيلينك مع شركة واريد تليكوم باكستان. وبموجب الاتفاق تستحوذ شركة موبيلينك على 100% من أسهم واريد، وتستحوذ مجموعة ظبي على 15% من أسهم موبيلينك (بعد الاستحواذ على واريد). من المقرر أن تغلق الصفقة في غضون ستة أشهر بعد الحصول على موافقة السلطات في باكستان واستيفاء شروط إتمام الصفقة.
ومن المتوقع إتمام دمج واريد مع موبيلينك في غضون ستة أشهر من إغلاق الصفقة بعد استيفاء شروط إتمامها.
وبالنسبة لخيارات البيع والشراء لحصة مجموعة ظبين فقد تم الاتفاق على تجميد تصرف مجموعة ظبي في حصتها البالغة 15% في موبيلينك لمدة أربع سنوات بعد إتمام الصفقة. بعد انتهاء فترة التجميد، تم الاتفاق على خيار للبيع وخيار للشراء بين مجموعة ظبي وشركتي فيمبلكوم وغلوبال تليكوم على حصة مجموعة ظبي في موبيلينك وفقا للقيمة السوقية العادلة.
ويتكون مجلس إدارة الكيان المدمج من سبعة أعضاء، يتم تعيين ستة منهم بواسطة فيمبلكوم وغلوبال تليكوم وواحدا بواسطة مساهمي مجموعة ظبي. كما سيتولى المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة موبيلينك مهام المدير التنفيذي والمدير المالي للكيان الجديد.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت