أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ركن العزل للفوم (آخر رد :مروة مصطفي)       :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-28-2016, 06:24 PM
الفاتح الفاتح غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,774
افتراضي تسارع غير متوقع -لنمو الاقتصاد الأمريكي



أ ف ب

نشرت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الجمعة، تقديرات أولى كشفت عن تسارع النمو الاقتصادي الأمريكي بوتيرة فاقت المتوقع في الفصل الثالث ليسجل اكبر ارتفاع منذ عامين، وذلك قبل 10 ايام على موعد لاستحقاق الرئاسي في البلاد.

فبفضل ارتفاع الصادرات وتحسن الاستثمارات في الاسهم سجل اجمال الناتج الداخلي الأمريكي ارتفاعا بنسبة 2,9% على وتيرة سنوية وبعد تصحيح البيانات بموجب التقلبات الموسمية.

وكانت توقعات المحللين تشير الى نسبة 2,5% في هذا التقدير الاولي للنمو في الصيف، احد المؤشرات الاقتصادية المهمة الاخيرة التي تنشر قبل انتخابات 8 نوفمبر، فيما ينتظر صدور ارقام العمالة لاكتوبر في 4 نوفمبر.

وبعد نمو لم تتجاوز نسبته 1,4% للاقتصاد العالمي الاول في الفصل الثاني و0,8 في الفصل الاول، يشكل تسارع النمو الى 2,9% الارتفاع الاهم منذ الفصل الثالث في 2014 حيث سجل اعلى نسبة ارتفاع بلغت 5%.

من جهته توقع صندوق النقد الدولي نموا للعام 2016 بنسبة 1,6% فحسب للولايات المتحدة، فيما توقع البنك المركزي الأمريكي 1,8%.

وفي الربع الثالث واصلت نفقات الاستهلاك التي تشكل المحرك التقليدي للنمو الأمريكي الارتفاع الطفيف (+2,1%) لكن بوتيرة اقل من الفصل السابق (+4,3%) ما يعكس زيادة الحذر لدى المستهلكين.

لكن الاستثمارات انتعشت على صعيد الشركات بعد ركودها منذ ثلاثة فصول (+3,1% في الفصل الثالث عوضا عن -7,9% في الثاني). كما ارتفعت النفقات في البنى والاستثمارات في الاسهم بعد ان كانت تثقل اجمالي الناتج الداخلي منذ خمسة فصول لتفضيل الشركات استنفاد المخزون عوضا عن انتاج جديد.

وما دعم هذا التحسن ايضا، ارتفاع الصادرات بنسبة بلغت 10% رغم تراجع قيمة الدولار، وهي نسبتها الافضل منذ اواخر 2013. يشار الى ارتفاع كبير في الطلب على صادرات الصويا الأمريكية في الصيف خصوصا بسبب الجفاف في البرازيل.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت