أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-17-2013, 12:47 PM
الصحفى المحترف الصحفى المحترف غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 1,734
Smile "تصديري الغذائية": خطة لزيادة الصادرات لروسيا إلى ‏13‏ مليار جنيه ‏في 2013




قال المهندس علاء البهي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن السوق الروسي من الأسواق الواعدة للصادرات المصرية، حيث تحظى المنتجات المصرية بإقبال كبير، مشيرا إلى أن المجلس يستهدف زيادة الصادرات للسوق الروسي في الفترة المقبلة.
وأضاف "البهي" خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للأغذية "ورلد فود موسكو"، التي بدأت الإثنين و تستمر حتى الخميس المقبل، أن هناك تنسيق دائم بين مصر وروسيا، فضلا عن وجود رغبة قوية لزيادة التبادل التجاري.
من جانبه توقع المهندس علي عيسى رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن تحقق الشركات المصرية إقبالا كبيرا، خاصة أن المنتجات المصرية تحظى بإقبال كبير في السوق الروسي.
وقال "عيسى"، فى تصريح لـ "المصرى اليوم"، إن صادرات الحاصلات الزراعية للسوق الروسي وصلت إلى 1.5 مليار جنيه في موسم 2012-2013، مقابل نحو 1.1 مليار جنيه في الموسم السابق، مضيفا أن الصادرات للسوق الروسي تمثل نحو 12% من إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية.
وتابع "عيسى" أن إجمالي صادرات القطاع بلغت نحو 13.6 مليار جنيه، بإجمالي نحو 3.1 مليون طن، مشيرا إلى أن صادرات البرتقال لروسيا تحتل المرتبة الأولى في التصدير للسوق الروسي بنسبة 54%، تليها البطاطس بنسبة 30%، والبصل بنسبة 11%، وهناك فرص واعدة لصادرات العنب والرمان.
ورحب "عيسى" بالقرار الروسي بإلغاء الحظر على صادرات البطاطس، من 11 منطقة إنتاج خالية من مرض العفن البني، متوقعا أن يسهم في زيادة حجم صادراتها للسوق الروسي.
يذكر أن حجم صادرات الصناعات الغذائية إلى السوق الروسية بلغت نحو 52 مليون جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي، بينما حققت صادرات القطاع لباقي الأسواق طفرة ملموسة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت