أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل التداول في أسهم أمازون مربح؟ (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: ركن العزل للفوم (آخر رد :مروة مصطفي)       :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2014, 07:44 AM
عبقرينو عبقرينو غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 2,036
افتراضي خبراء:البورصة تستهدف "موجة تصاعدية "بعد تنصيب "السيسي"و"egx30"سيلامس مستوى 8800







توقع عدد من خبراء سوق المال تسجيل البورصة المصرية أداء صاعد خلال تعاملات الأسبوع الجارى ، بدعم من جني ثمار الإستقرار السائد على الصعيد السياسى خلال الفترات الحالية وتنصيب رئيسا جديدا للبلاد ، فضلا عن بعض الاحداث الجوهرية على الصعيد الاقتصادي والمتمثل أبرزها الانباء الخاصة بوجود بعض المساعدات الخليجية لدعم الإقتصاد المصرى الفترة المقبلة .



واوضح الخبراء أن هذا الصعود مرهون بتوقيت إقرار الضريبة الرأسمالية على أرباح البورصة و التوزيعات النقدية ، والذى سيمثل إقرارها هزة قوية للسوق تقوده للهبوط النسبى ، ومن ثم العوده لإنتهاج المسار الصاعد مرة أخرى ، مُتوقعين إستهداف المؤشر الرئيسى 8800/ 9000 نقطة بنهاية تعاملات الأسبوع في حالة عدم اقرار الضريبة .


ويتزامن تأثير الاستقرار السياسى على مؤشرات البورصة مع إعلان المهندس نجيب ساويرس عن شراء 20% من أسهم المجموعة المالية هيرمس بالشراكة مع بنك الاستثمار بلتون في صفقة تعكس قوة السوق المصرية.


قال محمد سعيد ، العضو المنتدب لشركة IDT للاستشارات والنظم ، ان البورصة ستنتهج إتجاه صاعد خلال تعاملات الأسبوع الجارى ، مرجعا ذلك لبعض المحفزات على كلا من الصعيد السياسى و الإقتصادى والتى ستساعد على السير فى هذا الإتجاه ، ليأتى على رأس هذة المحفزات وضوح ملامح الرؤية السياسة و الإنتهاء تقريبا من خارطة الطريق ومن ثم وضوح ملامح الوضع الإقتصادى من قبل المستثمرين الغير محلين .


وعلى الصعيد الإقتصادى ، اوضح ان هناك بعض الأنباء الإيجابية الخاصة بوجود مساعدات خليجية قوية متوقعة خلال الفترات المقبلة لدعم الإقتصاد المصرى ، مضيفا انها تعتبر من أكثر العوامل المحفزة لأداء البورصة و حركة الأسهم خلال تعاملات الأسبوع ، بالإضافة إلى أن الإتجاه العام لمؤشرات الأسواق العالمية هو الإتجاه الصاعد ، و فى معظم الاحيان المؤشرات المصرية تسير فى الاتجاه الموزاى لها .


وأضاف أن المؤشر الرئيسى لديه مستهدف على المدى القصير عند مستوى 9200 نقطة ، و 10500 نقطة كمستهدف على المدى المتوسط ، وذلك بشرط عدم حدوث أى تغيرات على المستوى الإقتصادى من شأنها ان تقلب التوقعات رأس على عقب ، لياتى على رأسها إقرار الضربية الرأسمالية على أرباح البورصة .


ومن جانبه، اوضح أحمد مصطفى ، مدير إدارة العملاء بشركة سامبا لتداول الأوراق المالية ، أن الأجازات التى اقرتها الحكومة دون أى مقدمات ستحمل فى طياتها تأثير سلبى على الأداء و حركة المؤشرات .


يًشار أن البورصة المصرية قد حققت أرباح قدرها 10,3 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضى ، ليصل راس المال السوقي للاسهم المقيدة الي486,599 مليار جنيه مقابل 476,29 مليار جنيه بنهاية الاسبوع السابق .


وعلى صعيد المؤشرات سجل مؤشر إيجي إكس 30 إرتفاع قدره 3,1% ليغلق 8498,65 على نقطة ، مقابل 8242,94 نقطة .


وإرتفع إيجى إكس 70 بمقدار 1,6% ، ليغلق على599,24 نقطة ، مقابل 589,5 نقطة ، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 100 بنحو1,7% مغلقا عند مستوى 1047,93 نقطة، مقابل1030,85 نقطة .


وبالنسبة لمؤشر إيجي إكس 20 فقد سجل إرتفاعاُ بنحو 3,6% مغلقا عند مستوى 10279,69 نقطة ، مقابل 9919,58نقطة .


وتوقع إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة شركة أصول لتداول الاوراق الماليه ، إستهداف المؤشر الرئيسى EGX30 مستويات ما بين 8550 : 8600 نقطة كمستوى مقاومه جديد له خلال تعاملات الأسبوع الجارى ، مضيفاُ أنه فى حال تجاوز هذة المقاومة فمن المتوقع ان يعيد المؤشر إختبار قمته السابقة قرب المستوى 8800 نقطة .


وعلى صعيد الاسهم الصغيره والمتوسطه EGX70 ، اوضح ان المستهدف له مستوى 600 :605 كمستوى مقاومة جديد ، مؤكدا صعوية هذه المرحلة بالنسبة للمؤشر .


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت