أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل التداول في أسهم أمازون مربح؟ (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: ركن العزل للفوم (آخر رد :مروة مصطفي)       :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-14-2016, 11:41 PM
أحمد الله أحمد الله غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,857
افتراضي افتتاح خط سكك- حديدية كهربائي بين إثيوبيا وجيبوتي





دشنت إثيوبيا وجيبوتي أول خط للسكك الحديدية في أفريقيا يعبر الحدود بين البلدين ويعمل بالكهرباء فقط.
إعلان

ويربط الخط الجديد بين العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وميناء جيبوتي على البحر الأحمر، ويمتد على مسافة تزيد عن 750 كيلو متر.
وتبلغ سرعة القطار 120 كم/ ساعة ومن المقرر أن يختصر زمن الرحلة إلى 12 ساعة بدلا من ثلاثة أيام.
وتكلف المشروع 3.4 مليار دولار وتم إنجازه بمساعدة الصين والتي ستوفر طاقم العمل أيضا.
Image caption تبلغ سرعة القطار 120 كم/ ساعة ويختصر زمن الرحلة إلى 12 ساعة بدلا من ثلاثة أيام ويسير القطار الجديد في مسار مواز لخط سكك حديدية قديم ومهمل الأن كان يربط البلدين قبل 100 عام.
ويقول إيمانويل إجونزا، مراسل بي بي سي في أديس أبابا إن المسار الجديد سيعمل في البداية لتشغيل خدمات الشحن فقط.
ومن المقرر أن يبدأ عمل قطارات الركاب في غضون ثلاثة أشهر، وسوف يتم الإعلان عن أسعار التذاكر في أقرب وقت وستعمل في رحلات يومية.
Image caption من المقرر أن يبدأ عمل قطارات الركاب في غضون ثلاثة أشهر "دفعة للاقتصاد"

ويقول جيتاشيو بيترو، الرئيس التنفيذي لسكك حديد إثيوبيا، إن القطارات الجديدة ستكون أرخص بكثير وجديرة بالثقة أكثر من السفر إلى جيبوتي عبرالحافلات أو السيارات.
Image caption رئيس الوزراء الإثيوبي هيليماريام ديسالين، قال إن خط السكك الحديدية من شأنه أن يعطي "دفعة للاقتصاد" ومن جانبه قال رئيس الوزراء الإثيوبي هيليماريام ديسالين، في حفل الافتتاح يوم الأربعاء، إن خط السكك الحديدية من شأنه أن يعطي "دفعة للاقتصاد".
وأضاف "هذا الخط من شانه أن يقدم فوائد كبيرة للمجمعات الصناعية والمزارع الحديثة التي سيتم بناؤها في المستقبل".
Image caption سيعمل فنيون ورؤساء محطات صينيون في تشغيل الخط الحديدي على مدار الخمس سنوات المقبلة وبعد ذلك سيتم توظيف الإثيوبيين وقال أحد رجال الأعمال لبي بي سي أثناء الافتتاح إن السكك الحديدية "ستبدل حال" تجارته في نقل الماشية، "سوف تكون أسهل وأكثر كفاءة".
ومول بنك الاستيراد والتصدير بالصين 70 بالمئة من خط السكك الحديدية، وشارك في بنائه مجموعة سكك حديد الصين والصين للإنشاءات الهندسة المدنية.
Image copyright AFP Image caption تمثل جيبوتي أهمية كبيرة لإثيوبيا الدولة الحبيسة والتي تصدر وتستورد ما يقرب من 90 بالمئة من البضائع عن طريق ميناء جيبوتي وسيعمل فنيون ومتحكمون ورؤساء محطات صينيون في تشغيل الخط الحديدي على مدار الخمس سنوات المقبلة وبعد ذلك سيتم توظيف الإثيوبيين.
وتمثل جيبوتي أهمية كبيرة لإثيوبيا الدولة الحبيسة والتي تصدر وتستورد ما يقرب من 90 بالمئة من البضائع عن طريق ميناء جيبوتي.
Image copyright AFP Image caption هناك حلم بمرور خط حديدي يوما ما من ساحل جيبوتي على المحيط الهندي، مخترقا قلب أفريقيا إلى المحيط الأطلسي وخط السكة الحديدية هذا هو الخطوة الأولى في شبكة طويلة طولها 5000 كيلو متر تأمل إثيوبيا الانتهاء منها بحلول عام 2020، يربطها بكل من كينيا والسودان وجنوب السودان.
وهناك حلم بمرور خط حديدي يوما ما من ساحل جيبوتي على المحيط الهندي، مخترقا قلب أفريقيا إلى المحيط الأطلسي.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت