أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-01-2013, 11:12 PM
كرم الجن كرم الجن غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,229
افتراضي حصاد الحكومة.. "الزراعة والبيئة" توقعان برتوكول تدوير قش الأرز.. والجيزة تبدأ إقامة محطة مياه بمنشأة القناطر.. والعمرانية تسلم 64 وحدة سكنية لمصابى ثورة بعد العيد.. و"التموين" توفر مخزون بوتاجاز لعام



الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء

اتخذت حكومة الدكتور حازم الببلاوى العديد من الإجراءات والقرارات، اليوم، حيث وقّعت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، البروتوكول المكمل فى مجال مشروع جمع وتدوير قش الأرز، مع الدكتور أيمن أبوحديد، وزير الزراعة، لبدء العمل بالمراكز والوحدات المحلية بمحافظات "القليوبية- الغربية -الشرقية– الدقهلية"، استكمالا لبروتوكول التعاون بين وزارة الدولة لشئون البيئة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وكشف الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن بدء الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى فى إجراءات إقامة محطة مياه بمنشأة القناطر، حيث تم تحديد الأرض التى سيقام عليها المشروع، وقام الجهاز بسداد قيمتها البالغة 16 مليون جنيه على مساحة 10 أفدنة.

وقال المحافظ، فى تصريحات صحفية، إن محطة المياه تخدم شرق منشأة القناطر وقرى كفر حجازى وأبو غالب ونكلا وبنى سلامة وأترييس فى حصول المواطنين على كوب ماء نظيف بدلاً من الاعتماد على مياه الآبار الإرتوازية.

وقال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، إنه سيعقد اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، مع ممثلى العاملين بالمكافأة الشاملة، وذلك تحقيقًا لمبدأ الشفافية واطلاعهم على آخر مستجدات تثبيت العاملين بالمكافأة الشاملة فى المحافظات المختلفة.

وأضاف عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تثبت العاملين فى 21 محافظة، وجار استكمال 6 محافظات أخرى، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من التثبيت قبل إجازة عيد الأضحى.

كما احتفلت الوزارة باليوم العالمى للسلام، تحت شعار "السلام للأطفال المصريين..حقوق وضمانات" بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة مجموعة من الأطفال المصريين وأبناء جاليات الدول العربية والأفريقية والأجنبية القاطنين بمصر، وكذا منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات التنموية المعنية بحقوق الطفل.

كما افتتح الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه اللواء أحمد الموافى، رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، مشروع توصيل أسطوانات البوتاجاز للمنازل عن طريق التليفون خلال 48 ساعة (ديلفرى)، من خلال الرقم الساخن 19492 وهو 12 خطًا فى جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بشركة بوتاجازكو، والمشروع يتم بالتنسيق مع وزارة البترول للتيسير على المواطنين وتوفير الأمان لهم.

وقال الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين، خلال الافتتاح، إن الحكومة قامت بتوفير جميع المنتجات البترولية من سولار وبنزين وغاز لمدة سنة قادمة، وأن جميع منتجى البوتاجاز والمستودعات من القطاعين العام والخاص وشباب الخريجين والباعة السريحة تشارك فى مشروع توصيل أسطوانات البوتاجاز للمنازل، وأن الهدف من هذه الخدمة هى التخفيف عن المواطنين، وتيسير حصولهم على احتياجاتهم بكل سهولة وكرامة، وأيضًا الحفاظ على أمنهم وسلامتهم وتوصيل دعم المواد البترولية لمستحقيه والقضاء على السوق السوداء فى مجال بيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية.

أما الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، فأكد على عمق الروابط بين مصر وتشاد فى كافة المجالات وخاصة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم هذه العلاقات واستمرارها، انطلاقًا من دورها التاريخى الرائد تجاه شقيقاتها من الدول الأفريقية.

وأشار بيان إعلامى للوزارة، اليوم، إلى أن الوزير استقبل محمد حبيب دوتوم، سفير جمهورية تشاد بالقاهرة، لمناقشة سبل دعم التعاون بين المؤسسات التعليمية فى البلدين، وأن الجانبان بحثا سبل التعاون المشترك خاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.
وأكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ عدد 64 وحدة سكنية التى تم تخصيصها لمصابى الثورة خلال أسبوعين، على أن يتم تسليمها للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين عقب عيد الأضحى المبارك.

وقال محمد سالم، مدير المدينة الطلابية بجامعة القاهرة: "إن إدارة المدينة تحصل من الطلاب على رسوم المدينة لهذا العام، وذلك لعدم وصول أى قرارات رسمية من مجلس الوزراء، أو إدارة الجامعة بخصوص إعفاء الطلاب من المصروفات السنوية"، مؤكدًا أنهم مستمرون فى تحصيل الرسوم، وفى حالة وصول قرار رسمى، ستتكفل المدينة بإعادة الرسوم إلى الطلاب.
وأضاف سالم "، أن البنود الجديدة التى وضعت فى اللائحة الطلابية الجديدة للمدينة، سببها تقليل الخسائر السنوية للمدينة من الوجبات الفائضة، ومساعدة مصر على عبور هذه الأزمة الاقتصادية.

كما حذر العديد من خبراء البيئة من أن هذا العام سيكون الأسوء فى انتشار السحابة السوداء، بسبب الظروف والتغيرات المناخية وخاصة فى القاهرة الكبرى.

وأكدت وزارة البيئة فى تقرير صادر عنها، أنه بالفعل سيكون عام للسحابة السوداء والتى ستظهر بوضوح بخلاف السنوات الماضية.

وتمكنت السياحة من تقليص خسائرها فى الفترة من يناير حتى أغسطس 2013، لتحقق 5.3 مليار دولار مقابل 6.1 مليار فى الفترة المقابلة من العام الماضى، حيث حققت 79.2 مليون ليلة سياحية مقابل 83 مليون ليلة، وتم استقيال 5.9 مليون سائح مقابل 7 ملايين فى الفترة المماثلة من العام الماضى.

وقال هشام زعزوع، وزير السياحة، فى الاحتفال الذى أقيم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمى، والذى أقيم تحت شعار السياحة والمياه لحماية مستقبلنا المشترك، إن تحذيرات السفر أصابت صناعة الساحة فى الصميم خاصة أن التحذيرات جاءت من أوروبا الغربية التى يأتى منها حوالى 80% من السياح والنسبة الباقية للسياحة العربية. معربًا عن أمله أن يتم رفع حظر التجوال فى الأيام القادمة.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الأحداث شهدها أمس مركز العياط من اشتباكات بين الأهالى، والتى راح ضحيتها أشخاص، أثرت على سير وانتظام الدراسة بعدد من المدارس، خاصة نسبة الحضور بين الطلاب، مشيرًا إلى أن أولياء الأمور متخوفين إلى الحد الذى منعوا أبناءهم من الذهاب إلى المدرسة من بداية الأحداث وحتى هذه اللحظة.

ونفى الدكتور أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، فى تصريحات لــ"اليوم السابع "، موافقة الحكومة الإثيوبية على منح مصر 5 آلاف رأس خروف كهدية فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، بهدف خفض أسعار اللحوم فى الأسواق المحلية، مؤكدًا أنه لم يتم تشكيل لجان بيطرية مصرية للإشراف على عملية استيراد الخراف الإثيوبية إلى مصر، كما تردد عبر وسائل الإعلام.

ووافقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالتنسيق مع اللجنة التنسيقية للأسمدة، على تولى الجمعيات التعاونية الزراعية توزيع السماد فى محافظات الصعيد، لاحتواء أى من الأزمات التى تواجه الموسم الشتوى الزراعى الجديد.

وقال الدكتور عبد الحميد شحاتة، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، إن "الوزارة"، بصدد إنشاء مصنع للأسمدة تشارك فيه التعاونيات الزراعية، ليكون إنتاجه للمزارع المصرى فقط.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت