أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2014, 01:17 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي سيدات كويتيات يطلقن حملة تبرعات شعبية لمصر الأسبوع المقبل.. صور




جانب من ندوة العلاقات الاقتصادية الكويتية بمعرض الكتاب الدوليكتب- محمد سليمان:
أعلن بدر الحميضي، وزير المالية والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الأسبق، عن بدء انطلاق حملة تبرعات شعبية كويتية تقودها سيدات الكويت لمساعدة الشعب المصري الأسبوع المقبل.
وأوضح ''الحميضي'' عبر بيان، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، -خلال ندوة ''العلاقات الاقتصادية الكويتية ـ المصرية ودور الكويت في التنمية الاقتصادية العربية'' بمعرض الكتاب الدولي، ضمن مشاركة الكويت كضيف شرف-، أن المبادرة تم تدشينها الأسبوع الماضي تحت شعار ''المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري'' من خلال سيدات كويتيات.
وقال وزير المالية الأسبق، ''إن السيدات الكويتيات أردن مساعدة الأشقاء المصريين خاصة في القرى والريف والمناطق الفقيرة، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر وأثرت عليها اقتصادياً بشكل كبير، كما أن هناك مشاركة للعديد من رجال الأعمال شباب دولة الكويت وذلك بهدف تقديم يد المعونة لإخوانهم المصريين''، بحسب البيان.
وأضاف الحميضي ''أن مساندة الكويت لمصر أمر واجب، خاصة وأن مصر شعبا وحكومات وجيش قدموا للكويت، فعندما حدث الغزو الصدامي للكويت احتضن المصريون الشعب الكويتي، وأقامت العائلات الكويتية في مصر كما شارك الجيش المصري في تحرير الكويت، وكان أكبر الجيوش العربية التي ساعدت في عملية التحرير كما كان في المقدمة''.
وأكد على أن الدعم الشعبي الكويتي لمصر أهم من الدعم الحكومي، لأنه يعبر عما يكنه الشعب الكويتي من حب إلى الشقيقة مصر، على حد تعبيره.
وتابع ''بدأت العلاقات بين مصر والكويت تعليمية حيث قدمت الحكومة المصرية بعثة علمية للتدريس للكويتيين، وذلك في ثلاثينيات القرن الماضي، فقد كانت الكويت بلا موارد ولم يكن بها مستشفيات أو مدارس وفي الأربعينيات والخمسينيات تعلم كثير من أبنائنا في الجامعات والمعاهد المصرية، ثم بدأت العلاقات الاقتصادية عندما بدأت الكويت تنتج وتصدر النفط فبدأت ترد الجميل لمصر''.
وشدد الحميضي، على أن المساعدات الكويتية لمصر لا ترتبط بالمواقف السياسية، ولكن الكويت تنفذ تعهداتها تجاه مصر مهما كانت الظروف، منوهاً إلى أنه رغم المقاطعة العربية لمصر بعد توقيعها معاهدة كامب ديفيد، إلا أن الكويت استمرت في تقديم مساعداتها لمصر وكذلك الصندوق الكويتي.
ونوه الحميضي، أن الـ 4 مليارات دولار التي أعلنت الكويت عن تقديمها لمصر تم إرسال 2 مليار دولار منها في صورة ودائع بنكية، ومليار في صورة مشتقات نفطية، في حين أن المليار المتبقية والتي تأتي في صورة منحة تحتاج فقط إلى موافقة مجلس الأمة الكويتي، مشيراً إلى أن تأخر المعونات التي تتعهد بها الكويت يعود إلى تأخر موافقة الجهات الدستورية على هذه المعونات.
من جهة أخرى، شدد وزير المالية الأسبق على أهمية عودة الأمن والاستقرار إلى مصر، من أجل عودة الاستثمارات إليها، لافتاً إلى أن حل مشكلات رجال الأعمال تعد من أهم عوامل جذب الاستثمارات إلى مصر.
وقال ''إن رأس المال الشخصي جبان فعندما يشعر المستثمر بالاستقرار والسائح بالأمان سيعود إلى مصر على الفور''.
كما طالب الحميضي، الحكومة المصرية بالاعتماد على القطاع الخاص حتى تتحقق التنمية، وأن تستثمر الحكومة جهدها في القيام ببعض الإصلاحات والاهتمام بالبنية التحتية وحل مشكلات المستثمرين العرب والأجانب.
وأكد على وجود مشكلات للمستثمرين الكويتيين منذ 40 و50 عاماً لم تحل حتى الآن، داعياً إلى وضع ضوابط للاستثمار لإبعاد أي شبهات وحتى لا يكون هناك فساد.
وقال ''إن الفساد موجود في كل دول العالم وليس مصر أو الكويت فقط وسيظل موجوداً والقضاء علية نهائياً أمر مستحيل''.
وعن إلغاء الدعم الحكومي للسلع الاستراتيجية أو الغذائية، قال ''لا يمكن أن يطبق مرة واحدة وإنما يجب أن يتم بالتدريج، وإذا أرادت الحكومة المصرية تخفيض الدعم فليكن أولاً على الطبقات الغنية، وعندما يتحسن مستوى المعيشة ويرتفع الدخل تقوم بتخفيضه على الطبقات الأخرى''.
وأوضح أن الدعم الحكومي في الكويت يمثل 25 بالمئة من حجم الميزانية، رغم أن معدل دخل الفرد في الكويت يصل إلى 52 ألف دولار سنوياً وفي مصر يصل إلى ألفي دولار فقط، ومع ذلك ففي الكويت يطالبون دائماً بالدعم، وفقاً لتصريحاته.
وعن أسباب تقديم الكويت للمساعدات للعديد من دول لعالم في أسيا وإفريقيا، قال ''إن الكويت دولة صغيرة سكاناً ومساحة وجيشاً وقوتنا الوحيدة اقتصادية، والصندوق الكويتي يتعامل مع 100 دولة حول العالم فالكويت تستخدم القوة الاقتصادية حتى يكون لها تواجد في العالم''.
وفيما يتعلق بنشاط صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية العربية في مصر، أوضح أن الصندوق يمول 37 مشروعاً بتكلفة 2 مليار دولار، منها مشروع استصلاح 400 ألف فدان في سيناء، ومشروع الصندوق الاجتماعي الذي يساعد المحتاجين والبسطاء في مصر.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت