أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2014, 01:57 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي وزير المالية: الحكومة تعتمد على تمويل الخليج كمحور أساسي لتحقيق أهدافها الاقتصادية




وزير الماليةقال وزير المالية أحمد جلال: إن الحكومة المصرية تعتمد على محورين أساسيين لتحقيق أهدافها في ما يتعلق بالتعافي الاقتصادي، وهما تمويل دول الخليج، وبعض السياسات التي تتبناها الحكومة في الداخل.

وأوضح جلال، في مقابلة أجرتها معه شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الجمع بين هذين المحورين من شأنه أن يساعد الحكومة على تحقيق أهدافها في هذا الصدد.

وأضاف أن هناك ثلاثة أهداف تأمل الحكومة في تحقيقها خلال المرحلة الراهنة, وهي خفض عجز الموازنة، ورفع معدل النمو، وتحقيق العدالة الاجتماعية التي تعد مطلبًا جماهيريًا.

وتوقع أن يتم خفض عجز الموازنة بنهاية يونيو المقبل إلى 10% من الناتج المحلي الإجمالي، وذلك مقارنة بالعجز الذي تم تسجيله في يونيو الماضي الذي بلغ 14% من الناتج المحلي الإجمالي.

كما أعرب جلال عن أمله في أن يصل معدل النمو إلى ما بين 3 و3.5 % بحلول نهاية العام المالي الحالي، وذلك بفضل السياسات المالية والنقدية الجديدة التي تتبناها الحكومة منذ يوليو الماضي، والتي تعتمد على التوسعية (على حد قوله).

وفي ما يتعلق بالمحادثات بين القاهرة وصندوق النقد الدولي، أوضح أنه ليست هناك محادثات من هذا النوع في الوقت الراهن، وذلك لأن مصر لا تعاني فجوة تمويلية، علاوة على أن الحكومة لها أجندة إصلاح اقتصادي جيدة، كما أن الحكومة تستعين بتمويل دول الخليج كمتنفس يسمح لها بفعل ما تحتاج فعله.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت