أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-13-2015, 08:49 AM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي البنك المركزي تدخل بالبيع المباشر للدولار لصالح البنوك لتوفير طلبات الاستيراد-مسئول مصرفي




البنك المركزي المصريمسئول مصرفي: البنك المركزي تدخل بالبيع المباشر للدولار لصالح البنوك لتوفير طلبات الاستيراد

قال مدير عام قطاع الخزانة والاستثمار ببنك التنمية الصناعية والعمال، هيثم عبدالفتاح، إن البنك المركزي تدخل بالبيع المباشر للدولار لصالح البنوك بهدف تغطية جزء من الطلبات المعلقة لديها وهو ما ساعد على توفير نقد أجنبي للبنوك.

وأضاف عبد الفتاح، اليوم الخميس، أن البنك المركزي طلب من البنوك حصر كافة الطلبات المعلقة لديها على الدولار من أجل تمويل عمليات الاستيراد، ثم قام بتوفير جزء من هذه الطلبات بسعر 7301ر7 جنيه وهو سعر يقل 20 قرشا عن سعر منتصف الأسبوع.

وأوضح أن البنك المركزي هو من حدد سعر بيع الدولار خلال عملية التدخل المباشر بتوفير جزء من احتياجات البنوك من النقد الأجنبي ما ساهم في تقوية قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، مطالبًا بضرورة عدم التسرع فى توجيه الانتقادات لقرارالمركزي بدعم قيمة الجنيه والتي تهدف في الأساس إلى خفض قيمة الأسعار بالسوق.

وأكد أهمية التريث وانتظار تقييم إجراءات البنك المركزي فيما يتعلق بالسياسات النقدية التي يتخذها، خاصة أن صناع القرار لديهم رؤية كاملة وأكثر شمولا عن الأوضاع الاقتصادية والنقدية من تلك التي لدى فئات المجتمع الأخرى.

وأشاد مدير قطاع الخزانة والاستثمار ببنك التنمية الصناعة والعمال، بقدرات محافظ البنك المركزي الجديد طارق عامر ورؤيته ،خاصة أنه أعلن تقبله لكافة الآراء والاتجاهات من كافة الفئات وهو ما حدث بالفعل من خلال تعدد لقاءاته خلال الفترة القصيرة الماضية، مؤكدًا أهمية منح الثقة الكاملة للمحافظ الجديد وعدم الحكم المبكر والقفز بالنتائج على أية خطوة يقوم بها.

كما أكد قدرة مصر على جذب موارد دولارية سواء في صورة استثمارات أو ودائع أو من خلال طرح سندات وأذون خزانة في الأسواق العالمية.

من جهة أخرى، كشف مصدر مسئول بأحد البنوك عن أن البنك المركزي وفر أمس الأربعاء نحو مليار دولار للبنوك من خلال البيع المباشر تمثل حوالي 25 في المائة من الطلبات المعلقة لدى البنوك على الدولار من قبل المستوردين والتي تقدر بنحو 4 مليارات دولار تقريبا.

وكانت حالة من الارتباط واللغط قد سادت الاوساط المالية أمس عقب الرفع المفاجئ لقيمة الجنيه بواقع 20 قرشا أمام الدولار، ما أدى الى انتشار بعض الشائعات حول وجود عطاء استثنائي للبنك المركزي أو استلام مصر ودائع من دول عربية، وهو ما ثبت عدم صحته.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت