أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-30-2016, 05:36 AM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي العراق يخطط لبيع سندات بقيمة ملياري دولار-بيان من مكتب رئيس الوزراء العراقى






بغداد (رويترز) - قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الثلاثاء إن وزارة المالية في العراق ستبيع سندات بقيمة ملياري دولار في الأسواق الدولية لمساعدتها على سد العجز في موازنة 2017.
وتواجه الحكومة العراقية -التي تعتمد بالكامل تقريبا على إيرادات النفط - صعوبات في سداد فواتيرها منذ هبوط أسعار الخام العالمية في 2014 وهو العام نفسه الذي سيطر فيه متشددو تنظيم الدولة الإسلامية على ثلث أراضي البلاد.
وستباع السندات في شريحتين متساويتين قيمة كل منهما مليار دولار بحسب البيان.
وقال البيان إن الحكومة الأمريكية وافقت على ضمان واحدة من الشريحتين لمساعدة العراق على خفض تكلفة الاقتراض. وستباع الشريحة الثانية وفقا للأوضاع السائدة في السوق وسيدفع العراق فائدة أعلى.
ولدى العراق سندات دولية بقيمة 2.7 مليار دولار تستحق في 2028 بكوبون 5.8 بالمئة ويبلغ عائدها حاليا نحو عشرة في المئة.
وعدلت إكسوتكس بارتنرز في أكتوبر تشرين الأول تصنيفها للسندات العراقية القائمة إلى توصية "بالاحتفاظ" من توصية "بالشراء" لأن صعودا في أسعارها مؤخرا قلص احتمالات المزيد من المكاسب. وبلغ عائد السندات نحو 15 بالمئة في يناير كانون الثاني.
وقالت إكسوتكس إن سندات الحكومة العراقية التي يحين موعد استحقاقها في 2028 ارتفعت مع استقرار أسعار النفط وموافقة صندوق النقد الدولي على تقديم أموال بعدما تعهد العراق بخفض الإنفاق العام والسيطرة على ديونه.
ووافق صندوق النقد في يوليو تموز على قرض تحت الطلب لأجل ثلاث سنوات للعراق بقيمة 5.34 مليار دولار لدعم جهود بغداد في مواجهة هبوط أسعار النفط وضمان استمراريتها في سداد أعباء الديون.
(إعداد علاء رشدي للنشرة العربية - تحرير وجدي الالفي)


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت