أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2013, 01:33 PM
كرم الجن كرم الجن غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,229
افتراضي البنك الأهلى: 7.7 مليار دولار اعتمادات مستندية لصالح "العامة للبترول" بنهاية العام المالى





كتب- سيد بدر:
بلغت إجمالى الاعتمادات المستندية التى قام البنك الأهلى المصرى بإصدارها لصالح الهيئة العامة للبترول 7.7 مليار دولار ما يعادل 54 مليار جنيه بنهاية العام المالى المنقضى 2012/2013.

وأكد مصدر مطلع بالبنك أن مصرفه يقوم بفتح اعتمادات مستندية لصالح الهيئة لتمويل عمليات استيراد البترول الخام من دول مختلفة منها الكويت وليبيا حيث تبلغ الاعتمادات السنوية ما يقرب من 8 مليار دولار ما يعادل 700 مليون دولار شهرياً.

وأوضح أن البنك قام بمنح تمويل للهيئة العامة للبترول أمس الاثنين بقيمة 65 مليون دولار لتمويل شراء شحنات من السولار والبنزين لتوفير احتياجات السوق اليومية.

ويعد البنك الأهلى هو الممول الأكبر للهيئة العامة للبترول فى القطاع المصرفى المصرى حيث يستحوذ على ما يقرب من 30% من إجمالى تمويلات الهيئة التى تخطت الـ65 مليار جنيه.

واشترطت بنوك القطاع المصرفى ضمانة وزارة المالية للقروض التى تطلبها الهيئة العامة للبترول من القطاع بعد أن تخطت الهيئة الحد الأقصى المسموح به للعميل الواحد والتى تبلغ 30% من القاعدة الرأسمالية.

ووافقت وزارة المالية على ضمانة اعتمادات بقيمة 1.5 مليار دولار من البنك الأهلى لصالح الهيئة العامة للبترول لاستيراد النفط الخام من ليبيا والكويت فى إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات السوق اليومية.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت