أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-24-2013, 11:14 AM
الصحفى المحترف الصحفى المحترف غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 1,734
Smile تقرير..5 تريليونات دولار تداولات أسواق المال العالمية يومياً




أعلن بنك التسويات الدولية ارتفاع التعاملات من 4 تريليونات دولار إلى 5.3 تريليون دولار يومياً، مؤكداً أن ذلك يعد مؤشراً واضحاً على أن أسواق المال لا تزال مستمرة في التوسع والنمو رغم الأزمة المالية.
وجاء ذلك في تقرير أصدره البنك، بمناسبة إعلان إدراج الإمارات في تقريره حول سوق تداول العملات الأجنبية في المصارف المركزية في غضون ثلاث سنوات.
وأوضح التقرير، الذي نشرته صحيفة الحياة، أن سوق تداول العملات الأجنبية يحظى بقدر كبير من الأهمية لأنه يدعم المعاملات المالية ويعززها. ففي كل مرة يتم فيها بيع حصة ما أو استكمال اكتتاب عام أو إنهاء عملية اندماج او تملّك في الصفقات الدولية، فإن عملية تداول للعملات الأجنبية تحدث في مرحلةٍ من المراحل.
وأشار التقرير أن الدولار كان طرفاً في 87 في المئة من الصفقات، ما يعني أنه يبقى العملة المرجعية للسوق، وأن الأسواق تشهد ارتفاعاً كبيراً أيضاً في التداول بالعملات الناشئة كالرنمينبي (اليوان الصيني) والين، والتي بدأت تستخدم في الأعمال اليومية كإدارة حساب الأرباح والخسائر إلى جانب الاستثمارات.
وأكد البنك أن هذا التوجه نحو العملات الناشئة على قدر كبير من الأهمية باعتبار المنطقة مثابة جسر لتداول العملات من آسيا إلى أوروبا.
وجاء في التقرير أن الموقع الجغرافي والزمني لمنطقتنا يقدم حلاً استراتيجياً للمستثمرين العالميين وشركات التداول التي تبحث عن تقليص المجازفة وإطالة ساعات تداولها إلى أقصى حد ممكن.
وأوضح أن تداول العملات الأجنبية ما زال يتمركز في الأسواق الرئيسية، حيث تمثل طوكيو وسنغافورة ولندن ونيويورك 71 في المئة من حجم التداول مقارنةً بـ 66 في المئة قبل ثلاث سنوات، مشيراً الى أن مراكز التداول الأصغر تتعرض لخسارة أحجام تداولاتها فيما تكتسب الأسواق الرئيسية مزيداً من القوة.
ويفيد التقرير بأن عمليات التداول المنطلقة من الشرق الأوسط شهدت صعوداً لافتاً، لا سيما تلك التي تنطلق من الإمارات ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو لكون المنطقة جسراً بين التدفقات من سنغافورة إلى لندن وبفضل السيولة المالية الفريدة في المنطقة.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت