أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم سيرا (آخر رد :سلمي علي)       :: المستقبل للمقاولات العامة (آخر رد :مروة مصطفي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-29-2013, 12:41 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي السياحة تنتهي من الاستعداد لموسم الحج .. وتجهيز حزمة من الخدمات المتميزة بالمشاعر




هشام زعزوع وزير السياحة


تقرير : أحمد الدمرداش :




غرفة عمليات للاشراف على الحجيج وتلبية مطالبهم على مدار 24 ساعه


الحجز لجميع الحجاج في المنطقة المركزية وعلى مسافة لا تزيد عن 700 متر من الحرم


تخصيص مجموعة من كبار العلماء واستاذة الفقه لمرافقة حجاج السياحة هذا العام


لاول مرة تخصيص خدمة السيارت الخاصة للحج الاقتصادي


توقيع عقد تفصيلي بكل الخدمات المقدمة فى رحلة الحاج

كشف تقرير صادر عن غرفة شركات السياحة عن اكتمال منظومة الخدمات الشاملة لحجاج هذا العام ، حيث اضافت الشركات مجموعة من الحوافز والضوابط لتميز خدماتها لعملائها من ضيوف الرحمن و ضمان تقديم موسم ناجح خاصة للمستوي الاقتصادي الذي يمثل أكثر من 60% من الحج السياحي لاول مرة هذا الموسم .

ويرفع القائمون على منظومة الحج شعار " عزيزى الحاج .. إعرف حقك " للحجاج حيث تقوم كل شركة بتوقيع عقد تفصيلي بكل خدمات رحلة الحاج وتسلمه للحاج و تسلمه نسخة من العقد الموحد الذي وقعته الغرفة مع مؤسسة الطوافة ويشمل أدق تفاصيل الخدمة بالمشاعر المقدسة حتي يعرف الحاج كافة حقوقه.

أكد صلاح هيكل رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة أنه تم اختيار أعضاء لجان وزارة السياحة وغرفة الشركات المشرفة على الحج هذا العام للاراضي المقدسة لمتابعة وصول الحجاج وتسكينهم من ذوي الخبرات التراكمية في متابعة شئون الحج .

واشار الى انه تم توزيع الاعضاء بعناية شديدة بين أماكن تجمع الحجاج في مختلف المناطق ، مكة المكرمة والمدينة المنورة مع التنبيه عليهم بالتواجد على مدار الساعة بين الحجاج ليشعروا بالامان والطمأنينة بوجود مشرفي الوزارة اضافة الى مشرفي شركات السياحة .

ونوه يكل الى وجود غرفة عمليات رئيسية لمتابعة الحج بمكة المكرمة تكون على اتصال على مدار الساعة باللجان الفرعية للبعثة .

من جابه قال مصطفي عبد اللطيف رئيس الادارة المركزية للشركات ان بعثة الحج لذا العام تسعى لتحقيق أكبر قدر من المتابعة والرقابة والحرص على راحة الحجاج منوها الى انه تم زيادة عدد اللجان بحيث لا تتمركز كلها فقط في المنطقة المركزية حول المسجد الحرام مشيرا الى انشاء لجان في المناطق التي يتواجد بها استراحات لشركات السياحة مثل منطقتي العزيزية والنزهة بمكة المكرمة بالاضافة الى توافر اللجان في كافة المطارات المصرية والسعودية التي يغادر ويصل اليها الحجاج وكذلك الموانئ والمنافذ المصرية والاردنية والسعودية التي يمر بها حجاج البري

وكشف التقرير ايضا عن مفاجات جديدة وسارة لحجاج شركات السياحة هذا العام منها الحجز لجميع الحجاج في المنطقة المركزية وعلى مسافة لا تزيد عن 700 متر من الحرم رغم أن الضوابط تسمح بالسكن حتي ألف متر .

كما اوضح التقرير انه سيتم تسكين حجاج البرامج الإقتصادية والتى تمثل 60% من الحج السياحي في فنادق حول الحرم ومن بداية الموسم مع وجود خدمات أخري أكثر تميزًا أعدتها شركات السياحة للحجاج في المشاعر المقدسة .

ويرجع ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية تميز خدمات هذا العام لعدة أسباب أهمها العقد الموحد الذي وقعته اللجنة مع مؤسسة الطوافة حول الخدمات الاضافية التي ستقدم لحجاج السياحة بكل المستويات في المشاعر المقدسة بمني وعرفات .
واوضح أن هذا العقد ساهم الى حد كبير في تميز الخدمات التي ستقدم للحجاج بمختلف مستويات الحج السياحي وبتكلفة اضافية لا تساوي على الاطلاق حجم الخدمات الذي سيقدم للحجاج بفضل التفاوض الجماعي من خلال الغرفة والتعاون الكبير الذي أبدته مؤسسة الطوافة مع الغرفة والشركات.

واشار تركى الى الاتفاق مع محمد مختار جمعة وزير على تخصيص مجموعة من كبار العلماء واستاذة الفقه لمرافقة حجاج السياحة هذا العام على رأسهم فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ، وكذلك عقد ندوات ولقاءات لفضيلته لجميع الحجاج المصريين للاجابة على استفساراتهم واسئلتهم وتقديم النصائح الفقهية ليس للمصريين فقط بل ولجميع الحجاج من مختلف الدول الاسلامية .
من جانبه يقول إيهاب عبد العال أمين صندوق غرفة شركات ان الوزارة نجحت فى تخصيص السيارت الخاصة للحج الاقتصادي سواء الثلاث نجوم أو الاحج الاقتصادي الذي حصلت عليه السياحة هذا العام من حج القرعة بحوالي 5500 تأشيرة حيث ستمتع الحجاج بخدمة السيارات الخاصة بجانب وجود الاتوبيسات التي تتواجد مع رحلات الحج البري

وينوه باسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية الى وجود حزمة من الخدمات الاضافية للحج الاقتصادي بالمشاعر المقدسة منها اقامة المخيمات في اماكن متميزة وأن تكون خيام ألمانية الصنع مقاومة للحرائق وبعيدا عن مخرات السيول ..
واضاف ان الخدمات المقدمة للحجاج ستشمل ايضا مشروبات ساخنة وباردة على مدار اليوم بالاضافة الى وجبات ساخنة يوميا للحجاج تشمل لحوم ودواجن وأسماك.. بجانب تميز فرش الخيام وامدادها بما يسمي " صوفي بيد " لراحة الحجاج وتطوير وتحديث دورات المياه وزيادة أعدادها.

واشار السيسيى الى انه بالنسبة لخدمات الحج البري سيقيم الحجيج هذا العام حوالي 6 أيام بمكة المكرمة بفنادق 5 و4 نجوم في خدمة متميز تقدمها الشركات للحج البري والطيران الاقتصادي وسيتم تخصيص أماكن متميزة لمخيمات البري وامدادها بالمشروبات الساخنة والباردة والوجبات الساخنة المتنوعة

ويضيف علاء الغمري رئيس لجنة شئون الاعضاء أنه رغم اهتمام الغرفة بالحج الإقتصادي الا أنها لم تهمل الحج السياحي بمستوياته الثلاث الخمس والاربع والثلاث نجوم مشيرا الى ان الكثير من برامج الحج السياحي تم ترقيتها حيث ان حج الثلاث نجوم سوف يقيم معظمه في فنادق 4 نجوم وبرامج الاربع نجوم تم حجز غالبيتها في فنادق 5 نجوم

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت