أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-30-2013, 10:09 AM
الصحفى المحترف الصحفى المحترف غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 1,734
Smile أسامة صالح: 1.4 مليار دولار استثمارات أجنبية فى الـ9 أشهر الماضية




كتب مريم بدر الدين وسليم على

أكد وزير الاستثمار، أسامة صالح، أن نجاح خارطة الطريق فى مصر يتوقف على تطرقها للشق الاقتصادى، مشيراً إلى أن الاستثمارات الحكومية قلت فى السنوات الأخيرة بنسبة 14% عن السنوات التى قبلها.

وقال صالح، خلال كلمته فى مؤتمر المال التاسع، إن الاستثمارات الخاصة تخطت الـ160 مليار جنيه العام الماضى، موضحاً أنه يجب تحفيز الاقتصاد المصرى ورفع معدلات النمو إلى 3.5%.

وأضاف صالح، أن الظروف الأمنية المضطربة غير قادرة على جذب الاستثمار، مشيراً إلى وجود بعض الأزمات التى تخص المستثمرين العرب والأجانب، والتى تم حل بعض منها مع الاستمرار فى حل البعض الآخر.

وشدد وزير الاستثمار على أن تبسيط الإجراءات وحل المشاكل هو الطريق لبداية الاستثمارات، مؤكداً أنها لم تتوقف بل هناك استثمارات بشكل يومى، ولكن ليس بالقدر الذى تم الاتفاق عليه.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن الاستثمار الأجنبى وصل إلى 2 مليار دولار العام قبل الماضى، وتضاءل فى الشهور الأخيرة، بسبب الاضطرابات فى مصر، مؤكداً أن صافى الاستثمار الأجنبى فى التسعة أشهر الماضية كان 1.4 مليار دولار، وبالتالى ما زال الاستثمار فى مصر جيداً.

وأعلن أنه تم الاتفاق مع وزير المالية على نقل وحدة المشاركة مع القطاع الخاص لوزارة الاستثمار، وهناك 6 مشروعات سيتم طرحها قريبا، وهى مشروعات مربحة وتؤدى هدفا على المستوى الخدمى.

وأوضح صالح أن وزارة الاستثمار لديها العام القادم هدف لزيادة استثمارات القطاع الخاص إلى 170 مليار جنيه، مشيراً إلى أن هذه الحكومة جاءت فى مرحلة غير طبيعية وعمل إصلاحات اقتصادية ومعدلات استثمار ونمو عالية أمر غير سهل أبدا.

وأعلن صالح الانتهاء من 80 حالة خلافات مع مستثمرين، مؤكداً أن تبسيط الإجراءات هى الكلمة السحرية للاستثمارات.

وكشف صالح عن وجود خطة لتشجيع الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة أن نعطى بعض الحوافز وتيسير الإجراءات، حيث تم تأسيس صندوق بداية، وخلال أيام سيتم إعلان أسماء الشركات لأول مرحلة فى المشروعات.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت