أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-20-2013, 11:02 AM
زين العابدين زين العابدين غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,004
افتراضي تقرير : تبني هيئة الرقابة المالية مقترح "اللجنة الاستشارية "وسيلة هامة لرفع كفاءة السوق





كتب- اسلام صلاح :
أكد عدد من خبراء سوق المال أن تبني الهيئة العامة للرقابة المالية مقترح تفعيل دور اللجنة الاستشارية من قبل البورصة الفترة الماضية يعد خطوة ايجابية نحو تدعيم وتطوير استراتيجيات السوق خلال السنوات المقبلة .
وأضاف الخبراء ان تلك اللجنة ستلعب دور محوري من خلال اقتراح آليات وأدوات جديدة تهدف الي تنشيط دور البورصة في عملية التمويل وذلك من خلال زيادة مستويات السيولة والعمل علي اجتذاب شرائح جديدة من الاستثمارات المؤسسية والفردية وذلك عبر التواصل مع كافة الجهود والأفكار من ذوي الخبرة من أعضاء اللجنة الاستتشارية التي من المقرر مراعاتها لتمثيل كافة الأطراف والجهات المعنية وذات الصلة بتطوير سوق المال سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

واكد الخبراء أن هناك عدد من المحاور يجب أن تسلط تلك اللجنة الجديدة الضوء عليها أبرزها ملف بورصة النيل وسوق خارج المقصورة اضافة الي بحث آليات سريعة لزيادة حجم المنتجات المعروضة فضلًا عن بحث سبل لمواجهة فرض الضريبة المقررة .

وقال أمير حداد، رئيس مجلس ادارة شركة أى تريد ، أن تجديد تفعيل تلك اللجنة الاستشارية من قبل الهيئة في ذلك التوقيت هام جدا في ظل حالة عدم الاستقرار التي تعرضت لها السوق طوال الفترات الماضية خاصة مع اندلاع الاحداث السياسية واستمرارها طوال الفترات .

أضاف أن هناك عدد من المحاور التي يجب أن تسلط الضوء عليها عمل تلك اللجنة لتقديم مزيد من آليات الدعم اللازمة في تلك الفترة ، تتمثل أبرزها في إزالة كافة الشروط المتعلقة بالعمل بآلية التداول فى ذات الجلسة T+0 حتي تسهل زيادة معدلات الاقبال عليها الفترات المقبلة ومن ثم زيادة معدلات السيولة بالسوق بعد تدنيها خلال الفترات الماضية .

أوضح أن التوقيت مناسب جدًا لبدء مهام اللجنة الاستشارية لتطوير السوق خاصة في التوقيت الحالي لتسليط الضوء على ابرز مشاكل السوق ومن ثم وضع عدد من المعايير والحلول السريعة لحل مشاكل السوق وجعل البورصة اداة تمويلية اكثر كفاءة ، لتزيد من معدلات الثقة بدورها مرة أخرى للمتعاملين فى سوق المال .

وأكد محمد الأتربى ، رئيس مجلس ادارة شركة الفرعونية ، أن المضي نحو تدعيم فكرة إنشاء لجنة استشارية داخل اسوق لمواجهة مشاكل السوق الحالية والتي قلصت من معدلات السيولة خلال الفترة الماضية يعتبر خطوة هامة نحو تدعيم السوق وتنشيطه بصورة أكبر خلال الفترات المقبلة .

أضاف أن من أبرز الجوانب التى يجب أن تبدأ اللجنة الاستشارية تسليط الضوء عليها تتمثل في تنظيم عملية الايقاف والالغاء التي تتبعه ادارة البورصة في التعامل مع بعض الاوراق المالية والتي ينتج عنها مزيد من الضرر على عاتق المستثمرين ويقلل من معدلات السيولة المتداولة بدورها .

وأكد على أهمية دراسة المقترح الخاص بجعل العمليات المنفذة بسوق خارج المقصورة على الشاشات مثلها مثل باقي عمليات سوق داخل المقصورة، خاصة وأن توقيت فترة تنفيذ العملية خلال الفترة الحالية يستغرق ما بين أسبوع إلي عشرة أيام .

وأوضح أن اللجنة يقع على عاتقها أيضًا تسليط الضوء على وضع بورصة النيل في ظل عدم تحقيقها الهدف الاساسى من تواجدها بسبب وجود بعض القصور بداخلها ، مما يتطلب وضع حلول سريعة ومحاور جيدة للبدء في تنشيطها ومن ثم العمل على جذب شريحة أكبر لتحقيق الهدف الرئيسي من إنشاء تلك السوق كأداة تمويلية جيدة لشريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة ، بالاضافة إلي ضرورة العمل على زيادة الرقابة بصورة أكبر على الاسهم المتداولة بمؤشر EGX70 لمنع حدوث تلاعب داخل المؤشر ، بخلاف مؤشر EGX30 والذي يشهد معدلات رقابية أكبر من الاسهم المتداولة بمؤشر EGX70 .

وأشار الي ضرورة حل ازمة انخفاض احجام التداول خاصة مع تخارج عدد من الكيانات الكبيرة مثل اوراسكوم للانشاء ، والتي تتطلب خطط وادوات مالية سريعة تفعل لتدعيم القدرة على جذب استثمارات جديدة داخل السوق ومن ثم انعكاسها مرة أخرى على أحجام التداول .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت