أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم سيرا (آخر رد :سلمي علي)       :: المستقبل للمقاولات العامة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: شركة ترميم بالدمام (آخر رد :مروة مصطفي)       :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-12-2013, 12:37 PM
كرم الجن كرم الجن غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,229
افتراضي وزير الصناعة يؤكد لسفير الدنمارك حرص الحكومة على إستعادة وجذب الإستثمارات الأجنبية




كتب – قسم التجارة :
أكد منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة إن الحكومة تسعى حالياً لإستعادة ثقة المستثمرين المصريين العرب والأجانب من خلال حزمة حوافز إستثمارية ضخمة ومراجعة وتنقيح القوانين والتشريعات المنظمة للاعمال فى مصر .

وأشار إلى ضرورة إتخاذ خطوات إيجابية وجادة تجاه القضاء على مشكلة البيروقراطية بهدف مساعدة المسئولين على إتخاذ قرارات إقتصادية صعبة حان وقتها .

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة مع بيرنيلى كارديل سفيرة الدنمارك بالقاهرة وعدد من ممثلى الشركات الدنماركية العاملة فى مصر والتى تتضمن قطاعات الاسمنت والأدوية والنقل اللوجيستى وتخزين الحبوب .


وتناول اللقاء مستقبل التعاون الإقتصادى بين البلدين وسبل زيادة التجارة البينية والإستثمارات المشتركة بين مصر والدنمارك خلال المرحلة المقبلة كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك تضمنت المشكلات والتحديات التى تواجه الإستثمارات الدنماركية العاملة فى مصر وسبل التغلب عليها .


وأضاف عبد النور إن الحكومة ماضية قدماً فى تنفيذ برنامجها السياسى والإقتصادى والذى يتضمن إتمام الإستفتاء على الدستور فى غضون أسبوعين وإجراء إنتخابات برلمانية ورئاسية خلال الـ6 شهور المقبلة ،مشيراً إلى أن أهداف المسار الإقتصادى لبرنامج الحكومة يتضمن تقليل عجز الموازنة وزيادة معدلات النمو.
ولفت أن الحكومة الحالية نجحت فى جذب إستثمارات أمريكية وأوروبية وصينية وعربية كبيرة فضلاً عن الإستثمارات المصرية .

وأكد الوزير على ضرورة إلتزام المصانع بالمعايير البيئية للحصول على تصاريح بإستخدام الفحم كمصدر للطاقة ،مشيراً إلى أن الحكومة ستسمح للقطاع الخاص بإستيراد الغاز لسد إحتياجاتها من الطاقة .

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول إستعراض عدد من المشكلات التي تواجه الاستثمارات الدنماركية في مصر تضمنت مشكلات تتعلق بتوفير الامن لها في سيناء ومشكلات تتعلق بتوفير الطاقة فضلاً عن مشكلات تتعلق بتسهيل اجراءات
الافراج عن المنتجات من معامل الهيئة العامة للصادرات والواردات .


وأشار إلي حرص الوزارة علي حل ومواجهة التحديات والعقبات التي تواجه كافة الاستثمارات العاملة في مصر وذلك من خلال اجهزة الوزارة المختلفة ومن خلال التنسيق مع كافة الوزارات المعنية .


واضاف أن اللقاء تناول استعراض سبل زيادة التجارة البينية بين مصر والدنمارك خلال المرحلة المقبلة وزيادة الصادرات المصري للسوق الدنماركي خاصة المنتجات الزراعية والمنسوجات والمنتجات الكيمائية والمعادن ،مشيرا الي ان اجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 285 مليون دولار في عام 2012.


واكد الوزير علي ضرورة زيادة الاستثمارات الدنماركية بالسوق المصري وجذب إستثمارات جديدة خاصة في قطاعات السياحة والفنادق والصناعات الزراعية ومواد البناء والامن والنقل اللوجستي


ومن جانبها أكدت بيرنيلى كارديل سفيرة الدنمارك بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الإقتصادى المشترك بين البلدين ،لافتةً أن الحكومة الدنماركية تدعم مصر سياسياً وإقتصادياً خلال المرحلة الإنتقالية .


واشارت كارديل إلى حرص الحكومة الدنماركية على تعظيم التعاون المشترك مع مصر فى المجال الإقتصادى من خلال برنامج لشراكة الاعمال يستهدف زيادة الإستثمارات الدنماركية فى مصر وزيادة حجم التجارة البينية ،لافتةً إلى إمكانية توسيع نطاق تلك الإستثمارات وجذب إستثمارات دنماركية جديدة للسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت