أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-23-2014, 03:37 PM
مجدى الجن مجدى الجن غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,551
افتراضي توقعات بتخطى الذهب حاجز الـ1400 دولار للأوقية الصيف المقبل.. وتحفظات محلية لسوء الأوضاع الاقتصادية




الذهب
واجهت زيادة حدة التكهنات بتخطى الأسعار العالمية للذهب حاجز الـ1400 دولار للأوقية خلال الصيف المقبل، تحفظات على المستوى المحلى، وسط ظروف اقتصادية صعبة تشهدها البلاد، وحتى على المستوى العالمى، الذى يشهد اضطرابات بين الدول الكبرى.

وتوقع رجب حامد، الخبير المعدني، أن ترتفع أسعار الفضة بقوة لتتفوق على باقي المعادن الثمينة وتكسر حاجز الـ 22 دولار للاونصة خلال الأيام المقبلة، بعد احتمالات زيادة الطلب الصناعي على المعدن عليها وحاجة أسواق المعادن الثمينة للاستثمار فيها.

وأوضح أنه بالرغم من الهبوط الحاد خلال الأسبوع الماضى لأسعار الذهب، إلا أنه مازال يحتفظ بالكثير من مكاسبه، مشيراً إلى أن كل التوقعات تصب في استمرار سعره ليتجاوز مستوى 1400 دولار للاونصة مع نهاية الصيف القادم.

وأرجع السبب وراء ذلك إلى ثبات الطلب على المعدن الأصفر باعتباره استثمارًا ثابتًا لا يمكن التخلى عنه فى ظل الاجواء الاقتصادية والسياسة الحالية، والتي يمكن أن تزيد أو تنخفض الاستثمارات فيه ولكن ستظل تمثل حجمًا كبيرًا فى الاستثمارات العالمية.

ومن جانبه أشار علي حمودي، المدير العام لإحدى شركات خدمات الاستشارات المالية، فى تصريح له اليوم، إلى أن الذهب سيرتفع إلى ما فوق الـ1400 دولار للأونصة لبقاء العوامل الجيوسياسية موجودة في الوقت الحالي.

وأوضح إلى أن هناك نقطة شراءالذهب على مستوياته الحالية "1330 دولار" وجعله جزءاً من محفظة استثمارية على المدى المتوسط والبعيد، مستبعداً هبوطه تحت الألف دولار للأونصة خاصة إذا أخذنا بالاعتبار أن كلفة استخراج الأونصة بين 800- 900 دولار.

من جانبه وجه رفيق عباس، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية،اعتراضا على التوقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الشهور المقبلة، مؤكدا أن المحرك الرئيسي للأسعار ارتفاعا أو هبوطا هو التصريحات السياسية للدول العظمى، ولايوجد أحد يمكنه أن يتكهن بمستقبل الأسعار حتى ولو لساعه واحده.

وعن حركة البيع والشراء بالسوق المحلية قال رئيس الشعبة لـ"بوابة الأهرام": إنها مازالت تعاني من ركود نسبي بسبب ارتفاع أسعار الذهب وعدم وجود السيولة الكافية لدى المواطنين بعد الأحداث السياسية المتضاربة، لافتًا إلى أن الذهب سلعة ترفيهية يزيد الطلب عليها إذا استقرت الأوضاع الأمنية.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت