أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-29-2014, 09:38 AM
كرم الجن كرم الجن غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,229
افتراضي الشركة القومية للتشييد والتعمير تستهدف أعمال بقيمة 6,5 مليار جنيه خلال موازنة 2014/2015




اشرف سلمان_ وزير الاستثمار


كتب- سارة إمام وإسلام صلاح :
عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القومية للتشييد والتعمير برئاسة الأستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس الجمعية، وبحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير، وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة القومية للتشييد والتعمير عن العام المالي القادم 2014/2015.

قدم المهندس صفوان السلمي رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير تقرير مجلس الإدارة عن الموازنة التقديرية للشركة القابضة عن العام المالي المقبل.


أشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أنه على الرغم من التحديات التي تمر بها البلاد والتي انعكست علي الأوضاع داخل الشركات، إلا أن الشركة القومية للتشييد والتعمير والشركات التابعة لها تستهدف تحقيق إيرادات نشاط جاري خلال عام 2014/2015 قدرها 6.5 مليار جنيه مقابل إيرادات نشاط بلغت 6.2 مليار جنيه عام 2012/2013 بزيادة قدرها 3.6%.


كما أشار المهندس صفوان السلمي أن الشركة تستهدف زيادة نشاط الاستثمار العقاري من خلال استغلال الأراضي التي تمتلكها بعض الشركات التابعة وهي شركة حسن علام، والعبد وإيجيكو وأطلس والقاهرة. وتستهدف الشركة أيضاً التوسع في الاستثمار الزراعي عن طريق شركة جنوب الوادي التي قامت باستصلاح 30 ألف فدان في منطقة توشكي وبدأت الشركة في استصلاح 10 آلاف فدان أخرى.


ومن المنتظر أن تتوسع الشركة في أعمالها داخل الدول العربية والأفريقية، وقد حصلت شركة مختار إبراهيم على تعاقد بسلطنة عمان بلغت قيمته 612 مليون جنيه.


وعلى صعيد المؤشرات المالية لإجمالي 24 شركة عاملة تتبع الشركة القومية للتشييد والتعمير خلال عام الموازنة فتشير الأرقام إلى استهداف الشركات التابعة إيرادات نشاط جاري خلال عام 2014/2015 بنحو 6.5 مليار جنيه مقارنة بعام 2012/2013 والذي بلغ 6.2 مليار جنيه.


وتستهدف الموازنة صافي أرباح بعد الضريبة لإجمالي الشركات التابعة يبلغ 452.5 مليون جنيه مقارنة بأرباح 417 مليون فعلي عام 2012/2013.


كما تستهدف الموازنة ضخ استثمارات خلال العام القادم تبلغ 509 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 460.5 مليون جنيه لعام 2012/2013.


وتلي ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على الموازنة التقديرية وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب إدارة الشركة القابضة على الملاحظات.


من جانبه أكد الأستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس الجمعية العامة على ضرورة الاستفادة من الأصول غير المستغلة بالشركة وإصلاح الهيكل التمويلي للشركات، كما طالب الشركة القومية للتشييد والتعمير بإعداد دراسة تشخيصية لحساب العائد الذي تحققه الشركات بناء على القيمة السوقية لها، مشيراً إلى أن شركات قطاع الأعمال العام والشركات المشتركة تساهم بنحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي المصري.


كما استمعت الجمعية العمومية إلى تقرير مركز معلومات قطاع الأعمال العام عن المؤشرات المالية للشركات ووضعها الحالي مقارنة بالسنوات السابقة.


ووجه وزير الاستثمار إلى قيام الشركات القابضة بسرعة إرسال البيانات لمركز المعلومات حتى يتمكن من تحديث قواعد البيانات لديه والتي تستفيد منها الشركات القابضة والتابعة والجهات الأخرى المعنية.


وقامت الجمعية العامة للشركة القومية للتشييد والتعمير باعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن السنة المالية عن العام المالي 2014/2015.


وفي نهاية الجلسة وجه المهندس صفوان السلمي الشكر لجميع العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها لمعاونتهم الصادقة طوال فترة توليه المسئولية طالباً إعفاؤه من منصبه نظراً لظروفه الصحية.


وقد قبلت الجمعية العامة الاستقالة المقدمة من المهندس صفوان السلمي، كما قدم وزير الاستثمار والجمعية العامة جزيل الشكر له على ما قدمه من عمل جاد وجهد لسنوات طويلة للشركة القومية للتشييد والتعمير.


وطالبت الجمعية العامة بتولي المهندس محمد صفوان السلمي منصب مستشار بالشركة القابضة وذلك للاستفادة من خبراته وعطائه.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت