أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-18-2014, 01:35 PM
معاز معاز غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 2,080
افتراضي محمد عمران: فتح البورصة السعودية أمام المستثمرين الأجانب لن يسحب الأموال من السوق المصرية




- تسعير الطاقة يؤثر على البورصة أكثر من فرض الضرائب
قال محمد عمران رئيس البورصة، فى كلمته بمؤتمر يورومنى، إن فتح الباب أمام الاستثمار الأجنبى بالبورصة السعودية لن «يسحب» رءوس الأموال الأجنبية من مصر، «هذا شىء إيجابى فلو توجه المستثمر لدول الخليج فهذا سيعطى قوة لأسواق المنطقة عمومًا».
وأكد عمران، أن السوق المصرية وضعها مختلف عن باقى المنطقة، «فى الخليج عدد الشركات المسجلة أقل وكذلك مستويات التداول، أما فى مصر فلدينا 12 قطاعًا وهذا يتيح التنوع للمستثمرين»، وهو ما أكده مدير مؤتمر اليورومنى، ريتشارد بانكس بقوله إن «السوق الوحيدة التى لها ثقل فى مسألة التداولات فى هذه المنطقة هى السوق المصرية».
وقال عمران، إن الضرائب المفروضة حديثًا على البورصة المصرية أثرت فى المدى القصير على مؤشرات البورصة، حيث انخفض المؤشر الرئيسى بـ5%، ولكنه عاد للارتفاع بعد ذلك «قضية تسعير الطاقة تؤثر على البورصة أكثر من الضرائب، والإصلاحات الاقتصادية عمومًا هى ما تهم المستثمرين»، وفقًا لقوله.
وذكر عمران وبانكس، أن البورصة المصرية كانت الأعلى من حيث العائد على مستوى العالم فى الـ18 شهر الماضية، «البورصة تتعلق بالمستقبل ومن الواضح أن الناس متفائلون»، وفقًا لعمران.
ولكن عمران، ذكر أن السوق المصرية تحتاج إلى السيولة فى الفترة القادمة، متوقعًا زيادة السيولة فى البورصة بعد موسم الإجازات عقب إجازة عيد الأضحى.
واعتبر بانكس، أنه إذا كانت السوق المصرية تريد أن يكون لها جاذبية كبيرة لابد أن يكون لها شريك أجنبى، ولكن عمران أكد أنه لا نية لخصخصة البورصة «الحكومات المصرية تعتبرها مفخرة وطنية، ولا أعتقد أنه خلال الـ3 أو الـ5 سنوات القادمة سيكون لنا شريك فى التجارة»، وفقًا لعمران.
وعن دور البورصة فى الخطط الحكومية خلال الفترة القادمة، قال عمران، إن هناك اتفاقًا على أن البورصة ستلعب دورًا أساسيًا فى التنمية الاقتصادية بجوار الجهاز المصرفى، «سيكون هناك اعتماد على سوق المال، بعد أن اعتمدنا على الجهاز المصرفى فى تمويل مشروع حفر قناة السويس».
وعن دور البورصة فى تنمية المشروعات الصغيرة، قال عمران، إن مؤشر نايلكس الخاص بهذه الشركات أصبح يضم 26 شركة، ومعدل الدوران داخل هذه الشركات جيد.



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت