أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-22-2014, 10:33 PM
معاز معاز غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 2,080
افتراضي 4 مشروعات في السكة الحديد والطرق تنتظر توقيع السيسي خلال زيارته للصين




الرئيس السيسىتستعد وزارة النقل لتوقيع 4 اتفاقيات خلال زيارة السيسي التى بدأت اليوم الإثنين، فى مجال السكك الحديدية والطرق والكباري.

أول هذه المشروعات هو اتفاقية للمشاركة فى تنفيذ القطار فائق السرعة الذى يمتد من الإسكندرية إلى أسوان ويختصر المسافة إلى 4 ساعات فقط، وتم الانتهاء من تحديثات دراسة الجدوى الخاصة به، واعتمدت وزارة الدفاع مسار القطار فائق السرعة فى الصحراء الغربية، ليكون بين محورى الطريق الصحراوى الغربى الحالى ومحور الطريق الحر الغربى المقترح بالصحراء الغربية.

أما ثانى هذه المشروعات فهو توقيع عقد "القطار المكهرب" الذى يمتد بين السلام والعاشر من رمضان بطول 69 كم، مع شركة "أفيك" الصينيه بتكلفة أستثمارية تبلغ 1.5 مليار دولار.

وسيمتد المشروع من مدينة السلام إلى العاشر من رمضان، ويصل مدن العبور والشروق وبدر، كما ستمتد وصلة من السلام لربط العاصمة الإدارية الجديدة على طريق السويس بطول 30 كم.

جدير بالذكر، أن هانى ضاحى، وزير النقل، وقع اتفاقية بالأحرف الأولى خلال زيارته للصين بداية الشهر الجارى، لتمويل وتنفيذ المشروع تمهيدا لزيارة السيسى.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع خلال عامين، من خلال قرض صينى بشروط ميسرة بقيمة 1.5 مليار دولار، وسيتم سداده خلال فترة 20 عاماً، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على الاستعانة بشركات المقاولات المصرية والمنتجات المحلية، بحيث لا تقل نسبتها بالمشروع عن 40%

أما المشروع الثالث فهو الاتفاقية التى سيوقعها السيسى لمشاركة الجانب الصينى فى تجديد الف كيلو متر من خطوط السكك الحديدية، وتزويدها بالإشارات الإلكترونية وخصوصا محافظات الوجه القبلي.

أما المشروع الرابع فهو الاستعانة بالخبرات والمعدات الحديثة فى صيانة شبكة الطرق والكباري، واستخدام التكنولوجيا الصينية الحديثة والتى تسهم فى تخفيض تكلفة الإنشاء.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت