أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسواق ديلي (آخر رد :ارينسن)       :: هل يجب الاستثمار في أمازون السعودية (آخر رد :سلمي علي)       :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-17-2015, 12:54 PM
معاز معاز غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 2,080
افتراضي محلب: نرحب بشراكة مصرية يابانية واسعة في المشروعات القومية والتنموية



قال رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إن الحكومة تحارب من أجل الدفع بالنمو الاقتصادي، من خلال تعاون شامل مع كافة دول العالم، وعلى رأسها اليابان، مؤكدا على السعي لاستلهام روح التجربة اليابانية في النمو والتنمية.


وأشار محلب في كلمته، خلال مؤتمر "مصر واليابان شراكة استراتيجية حقيقية"، الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الياباني، السبت 17 يناير، إلى أن مصر سطرت فصلا جديدا في تاريخها خلال السنوات الماضية انطلاقا لمستقبل يقوم على العدالة والحرية والازدهار الاقتصادي، موضحا أن الشعب دعم النظام الحالي بنتائج استفتائهم على بنود خارطة الطريق .


وأكد رئيس الوزراء أن مصر تسعى لتحرير الاقتصاد من عقباته الحالية عبر إصلاحات تشريعية وإدارية تسهم في تعبئة أكبر قدر من الاستثمارات الخارجية.


وأضاف محلب، أن الأعمال الإرهابية التي تعاني منها مصر والمنطقة العربية جرائم وماضون فى وأدها بالتعاون مع كافة دول العالم ، كما أثنى على دور اليابان في شجبها ورفضها للإرهاب بمصر .


وطالب محلب، رئيس وزراء اليابان أن تكون له مساهمة فاعلة في تسوية القضية الفلسطينية، للحد من الدماء الذي سال مؤخرا خلال الاقتتال الدائر بين فلسطين وإسرائيل، كما دعاه للمساهمة الفاعلة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ والذي سيعقد مارس المقبل، والذي ستعرض فيه الحكومة إصلاحاتها الاقتصادية ومشروعاتها المتاحة .


وعلى صعيد متصل قال رئيس الوزراء الياباني شينزو ابى، إن مصر تفخر بتاريخ طويل وحضارة عريقة، ولدى اليابان سياسات جديدة للتعامل مع كافة قيادات الشرق الوسط .


وأضاف أن الشرق الوسط هام جدا لليابان، ونحن في اليابان ندعم استقرار منطقة الشرق الأوسط والحرب ضد الإرهاب ومواجهة التطرف والعنف، منوها إلى أن بلاده قدمت مساعدات لدعم بلاد الشرق الأوسط 2.2 مليار دولار.


ولفت إلى أن اليابان ستتعاون مع مصر في إنهاء أعمال المتحف المصري الياباني والجمعية اليابانية بالقاهرة، مؤكدا على حرص اليابان على تجاوز مصر مرحلة الإرهاب التي تعانى منها الآن.




وأشار إلى أن اليابان مصممة على المساهمة الفاعلة في تحقيق استقرار للشرق الأوسط، قائلا "سنبذل جهودا عنيفة لتحقيق ذلك".


وأكد رئيس الوزراء الياباني أن بلاده ستقدم كافة المساعدات لمصر ولمنطقة الشرق الأوسط بقيمة تصل إلى 2.5 مليار دولار خلال السنوات المقبلة بقطاعات متعددة بخلاف المساعدات العسكرية، فضلا عن تقديم الحكومة اليابانية لــ 360 مليون دولار لشبكات الكهرباء والنقل ومترو الأنفاق.


ورأى رئيس الوزراء الياباني، الذي يزور مصر على رأس وفد تجارى كبير لمدة يومين، أن استقلال واستقرار مصر سيسهم في استقرار الشرق الأوسط بالكامل، موضحا أن اليابان ستساهم في توسعة مطار برج العرب، بالإضافة إلى حزمة مساعدات مالية لمصر لتمويل عدة مشروعات خاصة بمجال الطاقة.


وأضاف أن بلاده رصدت ما يقرب من 200 مليون دولار لدعم الدول العربية التي تحارب داعش، للإسراع في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي.


وذكر رئيس وزراء اليابان، أن بلاده تدعم بناء الثقة في منطقة الشرق الأوسط، وسنعمل بشجاعة بالمنطقة فمنطقة الشرق الأوسط تمتلك مقومات ضخمة، لكنها تعاني أكبر وأسوء أزمات في تاريخها.


وقال رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني إبراهيم العربي، إن العلاقات المصرية اليابانية قوية على كافة المستويات التجارية والصناعية.


ودعا العربي مجتمع المال والأعمال الياباني، بزيادة استثماراتهم وتعميق التجارة بين البلدين خاصة في مجال البنية التحتية.




وطالب العربي الحكومة بتذليل كافة العقبات أمام المستثمر الياباني وباقي مستثمري العالم بتحسين بيئة ممارسة الأعمال، موضحا أن مجلس الأعمال المصري الياباني سيجرى مشاورات مع الوفد الياباني بعرض إصلاحات الحكومة الاقتصادية والسياسية، منوها إلى أن هناك 50 شركة يابانية في قطاعات مختلفة، تعمل في مصر ويبلغ إجمالي المساهمات اليابانية في رأس المال المصدر 203 ملايين دولار.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت