أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم سيرا (آخر رد :سلمي علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-04-2013, 01:47 PM
دكتره دكتره غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 962
افتراضي قطر تعتزم إنشاء شبكة "شرق أوسطية" لنقل الغاز لأوروبا الدوحة تؤكد من خلال "بروكنجز" أن "العصر الذهبي للغاز" قادم




دبي – إكرام اليعقوب -
أكد حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس الوزراء وزير خارجية قطر، خلال المنتدى السنوي الثاني للطاقة الذي أقامه مركز الأبحاث "بروكنجز" في قطر، في جلسة حوارية حول "انعكاسات تغيّر السوق العالمية للغاز في الشرق الأوسط"، أن بلاده تسعى لإقامة مشروعات مشتركة وأخرى دولية لإنشاء شبكات نقل للغاز الطبيعي عبر الشرق الأوسط الى جنوب أوروبا.
وأشار إلى أن المتغيرات العالمية في قطاع الطاقة، والتي تتمثل أهمية المحافظة على القيمة الاقتصادية للغاز، جاء ليعزز أهمية المبادرة المطروحة من قبل الدولة والتي تعد أهم منتجي وموردي الغاز في الشرق الأوسط، وفقاً لتقرير مركز الأبحاث نقلاً من صحيفة "الراية" القطرية.
وأضاف أن الغاز يمثل 25% من الطلب العالمي للطاقة في الوقت الحالي، لكنة شدّد على أن القطاع في نمو مستمر ومطّرد بفضل التوجهات الحالية لدعم استعمال الطاقة النظيفة الأقل ضرراً للبيئة، ما يؤكد أن الطلب العالمي على الغاز سيتضاعف خلال الثلاثين عاماً القادمة بفعل زيادة الطلب من الصين وزيادة الاستهلاك الداخلي ونمو عمليات توليد الكهرباء عن طريق الغاز، والذي جعل بدوره وكالة الطاقة الدولية تسمي الحقبة القادمة "العصر الذهبي للغاز".
ووفقاً لتقديرات وكالة الطاقة الدولية فإن الطلب العالمي على الغاز سيشهد زيادة بنسبة 50% عام 2035 ليصل الى 8.4 تريليون متر مكعب في العام الواحد.
وتوقع أن يتم رسم ملامح خريطة الطاقة من جديد بفعل مؤشرات تدل على زيادة الاستثمارات العالمية في إنتاج الغاز واكتشاف الغاز الصخري في الولايات المتحدة، حيث تستثمر أستراليا حالياً نحو 183 مليار دولار في مشاريع للغاز.
ومن جهة أخرى، يرى تشارلز أبنجر، مدير مبادرة "بروكنجز" لأمن الطاقة، أن المنتدى نجح في تسليط الضوء على المتغيرات التي تشهدها أسواق الغاز. وأكد أن أسواق الغاز الطبيعي تمر بمرحلة حاسمة.
وأضاف أن التغيرات الديناميكية في عملية العرض والطلب ستعيد صياغة العلاقات التقليدية بين الموردين والمستهلكين وما قد يتنج عنه من تداعيات جيوسياسية غير واضحة إلى الآن.
يُشار إلى أن معهد "بروكنجز" الدوحة تابع لمركز "بروكنجز" في واشنطن، وهو مركز أبحاث مستقل يُعنى بالأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت