أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-02-2016, 09:44 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي بلتون ترسم سيناريو تعويم الجنيه-و32 مليار دولار الاحتياطى بنهاية أكتوبر



الموافقة على قرض الصندوق صدمة أولى يتبعها إعلان الاحتياطى
رفع الفائدة هجمة ثانية على السوق السوداء.. وسد الفجوة بنهاية ديسمبر



نيرمين عباس

تحت عنوان "التنبيه الأخير.. التعويم خلال ساعات" أصدرت "بلتون"، اليوم، ثالث مذكرة بحثية خلال أقل من الأسبوع، للتأكيد على أنه سيتم تحريك سعر صرف العملة المحلية خلال الأسبوع الحالى.

وقالت "بلتون" فى تقرير بحثىّ أعدّه هانى جنينة، رئيس قطاع الأسهم بالشركة، إن لقاء الرئيس السيسى محافظ البنك المركزى طارق عامر، أمس السبت، أعطى إقرارًا سياسيًّا أخيرًا للخطوة المرتقبة، حيث طالبه- وفقًا لبيان رسمى- بالاهتمام بالفئات محدودة الدخل، وحمايتهم من الآثار المترتبة على خطوات الإصلاح الاقتصادى، وهو ما يأتى عقب تصريح "السيسى" بأيام بشأن توفير سلع بأسعار منخفضة، بغضِّ النظر عن سعر الصرف.

وتوقَّع جنينة أن تصحب خطوة التعويم بيانٌ من محافظ "المركزى" يؤكد فيه التحول لسياسة مرنة بسعر الصرف، لافتًا إلى أنه من المهم الإشارة إلى أن مكونات الاحتياطى لشهر أكتوبر لن تُنشر قبل 6- 7 نوفمبر، ما يسمح باستخدام جزء من الاحتياطى لبدء التعويم، دون الحاجة للكشف عن حجمه.

ووضعت "بلتون" جدولًا زمنيًّا لعملية التعويم، وتوقعت إما تحرير سعر الصرف بشكل كامل مباشرة، أو الخفض بين 11.5 و12.5 جنيه، يعقبه تعويم كامل.

ضربة البداية 4- 9 أكتوبر
ذكرت "بلتون" فى مذكرتها البحثية أن الإعلان عن موافقة صندوق النقد على إقراض مصر 12 مليار دولار فى الفترة بين 4- 9 أكتوبر، سيُحدث صدمة أولى للمضاربين.

الصدمة الثانية 5 أكتوبر
قالت "بلتون" إن يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر سيشهد الإعلان عن زيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى لنحو 18.5 مليار دولار، مقابل 16.6 مليار دولار بنهاية أغسطس، وهذه الزيادة المتوقعة تأتى بدعم من وديعة الإمارات والشريحة الأولى من قرض البنك الدولى، وهو ما يمثل الصدمة الثانية للمضاربين، خاصة الأفراد الذين اتجهوا للدولرة على مدار الأسابيع الماضية.

الأحد 9 أكتوبر إلى 17 نوفمبر.. هجوم ثان على السوق الموازية
الهجمة الثانية على السوق السوداء ستكون بالتعاون مع البنك الأهلى وبنك مصر لرفع الفائدة على شهادات الاستثمار أجل 3 سنوات بنحو 200- 300 نقطة أو أعلى من ذلك، ليتخطى معدل الفائدة 15% فى المجمل، أو سيكون هناك اجتماع طارئ أو استثنائى للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى خلال أى يوم، بدءًا من الأسبوع الحالى.

ورأت "بلتون" أنه من الأفضل إطلاق شرارة "الفائدة" عقب الموجة الأولى من التعويم؛ للتأكيد على أن هوامش ربحية الاستثمار بالدولار وصلت إلى صفر تقريبًا.

32 مليار دولار احتياطيًّا.. من 15 أكتوبر حتى 6 نوفمبر
وفقًا لتقرير "بلتون"، تعتزم مصر إصدار سندات دولية لجمع 3- 5 مليارات دولار، كما أنها تؤمن 2 مليار دولار من المملكة العربية السعودية، وكذلك 1- 2 مليار دولار من الصين عن طريق مبادلة عملة، ومن المحتمل فى حال التوجه لتعويم كامل الأسبوع الحالى أن يسارع صندوق النقد الدولى فى صرف الشريحة الأولى من القرض بقيمة 4 مليارات دولار بحلول السادس من نوفمبر، وهو تاريخ نشر تفاصيل احتياطى النقد الأجنبى لشهر أكتوبر، ما قد يدفع الاحتياطيات الدولارية لزيادة تتراوح بين 6 و13 مليار دولار ليصل احتياطى النقد لمصر لنحو 32 مليار دولار بنهاية أكتوبر.

وأوضحت: الأمر يعتمد بالكامل على توقيت وحجم التدفقات الوافدة، واحتواء معدل التذبذب خلال أكتوبر، واستشهدت "بلتون" بتصريح سابق لمحافظ "المركزى" مَفادُه أنه لن يتم تعويم الجنيه قبل وصول الاحتياطى لـ25 مليار دولار.

رفع متأخر للفائدة 17 نوفمبر
حدّدت "بلتون" ذلك التاريخ لرفع الفائدة بنحو 300 نقطة أساس من قِبل لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى، فى حال عدم اتخاذ خطوات لحظية بذلك الصدد عقب تحريك سعر الصرف.

سد الفجوة بنهاية ديسمبر
توقعت "بلتون" أن تقل الفجوة بين السوقين الرسمية والموازية لنحو 10% بنهاية ديسمبر، كما رجّحت أن يستقر السعر الرسمى للدولار بالبنوك قُرب 12 جنيهًا.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت