أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاستثمار في سهم المراعي (آخر رد :سلمي علي)       :: ركن الارض للمقاولات (آخر رد :مروة مصطفي)       :: الاستثمار في تداول مهارة (آخر رد :سلمي علي)       :: مميزات التداول مع شركة Trade 360 (آخر رد :سلمي علي)       :: نسيم الرياض (آخر رد :مروة مصطفي)       :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-17-2016, 08:13 PM
أحمد الله أحمد الله غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,857
افتراضي إعداد الملفات الاقتصادية -والاجتماعية للقمة العربية الإفريقية فى مالايو الشهر المقبل




السفير محمد بن ابراهيم التويجرى
عقد المجلس الاقتصادى والاجتماعى اجتماعا اليوم على مستوى كبار المسئولين، برئاسة ممثل الجمهورية التونسية، أسعد العجيرى، وبمشاركة كبار المسئولين فى وزارات الاقتصاد والتجارة والمال بالدول العربية، وذلك لاستعراض الملف الاقتصادى والاجتماعى المرفوع للقمة العربية والإفريقية فى دورتها الرابعة، المقررة فى غينيا الاستوائية الشهر المقبل.

وأكد العجيرى، أن الاجتماع هو حلقة فى سلسلة حلقات للتحضير للقمة العربية الإفريقية فى مالابو عاصمة غينيا، حيث تم استعراض مايتضمنه الملف الاقتصادى والاجتماعى من موضوعات ومشاريع خاصة بالتعاون العربى الإفريقى، ورفع هذا الملف إلى الاجتماع الوزارى العربى الإفريقى التحضيرى للقمة.
ولفت فى كلمته بالجلسة الافتتاحية إلى أن الملفات الاقتصادية والاجتماعية المعروضة على القمة تعكس مدى التقدم المحرز فى مجال التعاون العربى الإفريقي، الأمر الذى يدلل على مدى الحرص العربى على تحقيق التعاون المنشود.

ولفت إلى أن البنود المدرجة على جدول الأعمال، والآليات والمشاريع المقترحة، وخطة العمل المشتركة للعامين المقبلين، خير دليل على صدق هذا الحرص على تحقيق التعاون بين الجانبين.

وعبر العجيرى عن تقدير الجانبين العربى والإفريقى لدور الكويت الرئيس الحالى للدورة الثالثة للقمة العربية الإفريقية على جهودها وإمكانياتها المالية، ومتابعة تنفيذ المبادرات التى طرحها أمير الكويت، فيما يخص القروض الميسرة والاستثمار في إفريقيا.

ومن جانبه، أكد السفير محمد بن إبراهيم التويجرى، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية، أهمية التحضير الجيد للقمة العربية الإفريقية المقبلة فى مالابو، من خلال الدراسة المعمقة للمشروعات الاقتصادية المعدة، من قبل فرق العمل الاقتصادية العربية الإفريقية فى مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية "الاتصالات، الطاقة، النقل".

وشدد فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية، على أهمية اعداد مشاريع قابلة للتنفيذ من قبل الجانبين، وألا تكون قرارات كبيرة ولا ترى التطبيق على أرض الواقع.

كما أكد على أهمية متابعة تنفيذ خطة العمل العربية الإفريقية للتنمية الزراعية والأمن الغذائى.

ومن جانبها، أكدت ممثلة الاتحاد الإفريقى فى الاجتماع، على أهمية الإعداد الجيد للملفات الاقتصادية والاجتماعية المعروضة على قمة مالابو، لإحراز التقدم المطلوب، وتحقيق التنمية المستدامة فى المنطقتين العربية والإفريقية.

وقالت فى كلمة لها فى الجلسة الافتتاحية، إن القمة العربية الإفريقية الرابعة ستعقد فى مالابو يوم ٢٣ نوفمبر المقبل، ويسبقها اجتماعات تحضيرية على المستوى الوزارى لوضع الصياغات النهائية للوثائق والمشاريع وإعلان مالابو الذى سيصدر عن القادة فى ختام قمتهم.

وسيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات، منها إقامة المنتدى الاقتصادى العربى الإفريقي، واقامة معرض عربى إفريقى للكتاب ومهرجان موسيقى فولكلورى يعكس الثقافتين العربية والإفريقية.

ومن المقرر، أن يرفع كبار المسئولين مشاريع القرارات المتعلقة بالملف الاقتصادى والاجتماعى إلى اجتماع المشترك لوزراء الاقتصاد والتجارة والمال، المقرر عقده فى الفترة المقبلة.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت