أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل سهم البحري نقي (آخر رد :سلمي علي)       :: فتح محفظة أسهم عبر تطبيق الراجحي (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: تحليل سهم المتطورة تداول (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم مجموعة الحكير (آخر رد :سلمي علي)       :: مزايا وعيوب الشموع اليابانية (آخر رد :سلمي علي)       :: تحليل سهم سيرا (آخر رد :سلمي علي)       :: المستقبل للمقاولات العامة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: شركة ترميم بالدمام (آخر رد :مروة مصطفي)       :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-15-2017, 05:35 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي أسباب ترشيح مصطفى مدبولي للقيام بأعمال رئيس الوزراء




مصطفى مدبولى
تولى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أعمال رئيس الحكومة مؤقتًا بدلا من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لحين عودة رئيس الحكومة من رحلة علاجية فى ألمانيا.
وغادر المهندس شريف إسماعيل القاهرة يوم الخميس الماضي، متوجها إلى العاصمة الألمانية "فرانكفورت"، في رحلة علاجية تستغرق 3 أسابيع، يخضع خلالها لإجراء عملية جراحية.
ويعد "مدبولي" من أقدم الوزراء الموجودين في تشكيل الحكومة، وذلك منذ تكليف المهندس إبراهيم محلب له في عام 2014 بتولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.
وجاء اختيار مدبولي لعدة أسباب، أبرزها سعيه الحثيث لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتخطيه لكل العقبات المالية والإدارية، إلى جانب توليه ملف إسكان الشباب وعدة مشاريع سكنية، بجانب مساهمته في تخطيط مثلث ماسبيرو، وتنفيذه مشاريع طرق وكبارٍ ورفع كفاءتها في فترة وجيزة.
وتعد العاصمة الإدارية الجديدة أهم إنجازات مدبولي فى وزارة الإسكان، وتقام العاصمة الجديدة على مساحة 170 ألف فدان وتضم 20 حيا سكنيا.
واستطاعت وزارة الإسكان خلال تولي مدبولي، تنفيذ أكثر من 250 ألف وحدة سكنية خلال عام وهو ما يعادل ما تم تنفيذه في تاريخ وزارة الإسكان بالكامل، بالإضافة إلى تنفيذ نحو 400 ألف وحدة سكنية.
ونجحت الوزارة في عهده، في تنفيذ أكثر من 80% من نصيبها من المشروع القومي للطرق، وافتتاح طرق بني مزار البيوطي، وافتتاح طريقي محور 30 يونيو وأسيوط - الفرافرة.
وطرحت وزارة الإسكان منذ تولي مصطفى مدبولى، أكثر من 500 ألف وحدة سكنية للحجز على نحو 8 إعلانات متتالية بدأت في إبريل عام 2014 بـ13 ألف وحدة سكنية، وانتهت بالإعلان التاسع في شهر أكتوبر الماضي، الذي تضمن 500 ألف وحدة سكنية منها 100 ألف وحدة سكنية في مراحل التشطيب، و400 ألف وحدة في مراحل التنفيذ.
ويعد مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، وهو عبارة عن مشروع يتضمن وحدات سكنية للفئة المتوسطة تتراوح مساحة الوحدات به بين 100 و150 مترا، على شكل كومباوندات، من أهم إنجازات مدبولي في وزارة الإسكان، بالرغم من تعليقات كثير من الحاجزين على جودة التشطيبات ومخالفة بعض ما جاء في كراسات الشروط.
ونجحت الوزارة في عهد مدبولي في طرح أكثر من 70 ألف قطعة أرض لكافة الفئات محدودي ومتوسطي ومرتفعي الدخل، وزيادة موازنة هيئة المجتمعات لـ36 مليار جنيه، والتي تعد الأضخم والأكبر في تاريخ المؤسسات الحكومية.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت