أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شركة ترميم بالدمام (آخر رد :مروة مصطفي)       :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-27-2013, 07:02 PM
فجر الإسلام فجر الإسلام غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 798
افتراضي منصور عامر يعرض خطة التنمية للنهوض بالاقتصاد المصرى




منصور عامر
كتب سهيل محمود

قال رجل الأعمال منصور عامر – رئيس مجلس إدارة عامر جروب إن مصر من أغنى دول المنطقة، وموقعها ومكانتها تتيح لها أن تكون من الدول العظمى، مشيراً إلى أن تغيير استخدام أصول الدولة هو الذى يعطى لها قيمة فى السوق المحلية والعالمية.

وكشف عامر خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "القاهرة اليوم" على قناة اليوم، عن خطة جديدة شاملة لتنمية بالاقتصاد المصرى فى جميع المجالات، موضحاً أن الخطة تعتمد على "الطفرة التنموية = تغيير استخدام الأصول * قيمة متعارف عليها".

وأوضح أن مثال لتغير استخدام الأصول، هو الفلاح الذى يمتلك أرضا زراعية، وهو مديون لبنك الائتمان الزراعى، وعليه أن يعيل أبناءه، وفجأة تدخل أرضه الزراعية ضمن المخطط العمرانى، فتصبح الأرض سعر الفدان فيها 5 ملايين بدلاً من 400 ألف جنيه.

وأشار رئيس مجلس إدارة عامر جروب، إلى أن مصر تمتلك أصولا كثيرة جداً لكن لا تمتلك عقودها، موضحاً أن إدخال الدولة تلك الأصول العقارية إلى المخطط العمرانى، يعلى قيمتها ويتيح استخدامها الاستخدام الذى يعود على الدولة منها.

وقام عامر بعرض أمثلة للتوسع العمرانى لبعض محافظات الصعيد، حيث أشار إلى أن مدن الصعيد إذا تم ضمها إلى المخطط العمرانى للمدن الساحلية للبحر الأحمر، يمنحها الأفضلية فى أن تقيم موانئ ومناطق صناعية والاستخدام من تلك الأراضى الشاسعة فى الصناعة والزراعة والسماح لأهلها بالتملك والاستفادة منها.

وكان مثالا لذلك محافظة سوهاج حيث إن ربطها بساحل البحر الأحمر يتيح إنشاء قرية سياحية بمنطقة "جمشة"، كما أنه يمكن عمل ميناء على الساحل هناك ونقوم بتصدير منه المنتجات التى يتم تصنيعها وزراعتها فى المحافظة.

وأضاف أنه لا يمكن أن نقوم بالتوسع فى المحافظات، والعاصمة تبقى مخنوقة من الزحام، حيث قام باستعراض الخريطة التوسعية للقاهرة من خلال ربطها بخليج قناة السويس، ونستفيد من تلك المساحة الشاسعة الممتدة من القاهرة وحتى القناة.

بالإضافة إلى بناء منطقة تجارية فى جنوب سيناء، ونقوم بتسميتها "شرم الشيخ زون"، وذلك للاستفادة من شهرة شرم الشيخ فى الترويج للمنطقة الجديدة التى سوف تكون منافسة بقوة لدبى، وذلك لقربها من دول أوروبا التى سوف توفر ثلاث ساعات فى السفر، واعتدال الطقس فى مصر.

وقام عامر بالانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة التنمية، موضحاً أن ستكون عن طريق استصلاح 9.5 مليون فدان، وبنفس كمية المياه التى نقوم الرى بها لـ8 ملايين فدان زراعي، حيث إن توفير المياه سيكون بطريقة "الرش" أو "التنقيط" التى توفر ترى ثلاثة أفدنة بدلاً من فدان واحد كان يروى بطريقة "الغمر".

واستطرد رئيس مجموعة عامر جروب، فى هذه الخطة العمرانية سوف توفر 26 مليون فرصة عمل، وتجعلنا نستعين بعمالة فى الخارج، موضحاً أن الـ26 مليون وظيفة توزع من خلال توظيف 3 ملايين عامل فى السياحة بإنشاء 15 قرية سياحية، بالإضافة إلى 9.5 مليون عامل يتم توظيفهم لاستصلاح 9.5 مليون فدان.

وأضاف أن هناك 2.5 مليون عامل يوظفون فى تصنيع الصناعات والمنشآت التى سوف يتم استخدامها فى القرى السياحية والأراضى المستصلحة، كما أن هناك 5 ملايين عامل سيوظفون فى المنشآت المعمارية التى سوف تنشأ ضمن ذلك المخطط التنموى.

وحول المستثمرين الذين سوف يقبلون على تمويل تلك الخطة التنموية، قال عامر "إن هذه الخطة ستفتح سوق العمل فى مصر وسيجعل هناك تنافسية فى مصر وخارجها، مما سوف يجذب المستثمر الأجنبى من خلال عروض السوق".

وأكد أن عامل الأمل والتحفيز هو الأساس للبدء فى ذلك المشروع، حيث إن المواطن المصرى لو تم تحفيزه للعمل فى ذلك المخطط، سيقتل نفسه فى العمل من أجل أن يخرج كل ما لديه من أجل النهوض بالمشروع وبالتالى النهوض بمصر.

وأشار إلى أن نتائج تلك الخطة التنموية تدر على مصر، إيرادات بيع 15 مدينة سياحية جديدة، ناهيك عن إيرادات أراضى العاصمة، وإيرادات مناطق حرة مثل شرم الشيخ كمنطقة تجارية، وسيؤدى إلى زيادة فى صادرات من إنتاج 9.5 مليون فدان جديد، وبالتالى ذلك سيؤدى إلى تراجع الواردات وتحسين سعر العملة وزيادة حصيلة الضرائب، بالإضافة إلى ضرائب كسب عمل لـ26 مليون فرصة عمل جديدة.
اليوم السابع



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت